تحقيقات وحوارات

الخميس - 14 نوفمبر 2019 - الساعة 08:44 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت /خاص

.

إضافة إلى دور العائلة فهي المسؤولة الاولى عن تنمية المواهب الابداعية عند ابنائهم، لتنتقل وتتوسع، لتصبح ايضا مسؤولية المجتمع بالدعم على جميع انواعه من اجل بناء مجتمع مثقف من جميع النواحي.

وفي الحقيقة أن الاموار تتوالى في الحياة بشكل مستمر ونعيش أحداث وتمارس أعمال ليست بإختيارنا، ولكن تحقيق الحلم من اجمل صفات الحياة واجمل ايام العمر، و الاجمل أن يكون هناك شخص يحول الحلم الى حقيقة.

واليوم قامت صحيفة " تحديث تايم" حوار مع الشاب الصغير "خالد العزي" ، الذي لا يتجاوز من العمر 14عاماً، لا يعرف سوى الهدف الحقيقة.


أولا: صحيفة "تحديث تايم"، ترحب بك "خالد" معنا في هذا اللقاء نتمنى ان يكون ممتعا وشيقا.

بداية، من هو خالد العزي ؟
اسمي خالد العزي من ابناء مدينة عدن، عمري ١٤ سنة، ادرس الان بالصف الاول الثانوي، ومقيم في مديرية خور مكسر في حي المدينة البيضاء.

-هل لك أن توضح لنا أكثر حول كيف ومتى اكتشف موهبتك.. وهل لمدرستك علاقة في اكتشاف موهبتك او عند مشاركتك في احتفالات مدرستك؟

-اكتشفت موهبتي وانا في عمر ال٨ سنوات، فقد كنت ادندن بيني وبين نفسي، وفي عام 2016 تعمقت في مجال الان وبدأت احاول الغناء في كل وقت ومن هنا قررت الدخول بمجال الفن وممارساته، بعيداً من المدرسة لانه الواقع في المدارس تحطيم و لايوجد أحد يشجع، بذلك افضل فصل موهبتي عن دراستي المدرسية.



- هلك ان توضح لنا كيف تم قبولك في المسابقة العربية NBC THE VOICE KIDS ، وكيف أوضاع البلاد أوقفت الفرصة عليك؟
قدمت لبرنامج NBC THE VOICE KIDS في اواخر شهر أبريل عبر الموقع الخاص بالتسجيل، وملئت بياناتي ومعلوماتي وارفقت لهم مقطع صوتي واكدولي انه إذا تم القبول ستم تواصلهم معي.
الحمدلله بعده بشهر او أكثر اتصلوا لي وتحدث لهم أبي وطلبوا منا اشياء لكي يكتمل الملف ويرفعوه، بعدذلك تم قبولي لمرحلة THE
الكاستينغ، اخبروني بأنه يجب أن امون متواجد في القاهرة في شهر يوليو، ولم أكن املك جواز سفر والوقت كان ضيق جداً، فقد كنت في سباق مع الزمن، كان اخي الأكبر " عمر" كل يوم يذهب للجوازات للمتابعة لأجل احصل على جواز، ولكن كان ذلك صعباً بسبب عدم امتلاكها وساطة كبيرة لتسهيل حصولي على الجواز..
بعد ذلك طلبت مني شركة تالبا ميدل ايست المنتجه لبرنامج ذا فويس صور لجوازي لحجز التذاكر، ولكن للاسف كان في ذلك الحين لا املك جواز بسبب صعوبة الحصول عليه في ظل الأوضاع الذي تعيشها عدن، وقد أخبرتهم انني لم احصل بعد على جواز، و وتواصلت شركة تالبا ميدل ايست مع السفارة اليمنية في بيروت، لاجل مراسلة مدير الهجرة والجوازات وهذا الذي حدث، فالسفاره اليمنية في بيروت أرسلت لمدير الهجرة والجوازات ان يسرعوا بإصدار جواز مستعجل لي، ولكن كان الإهمال كبير من قبل الهجرة والجوازات؛ ما أدى إلى ضياع الفرصة.



- هل يشجعك اهلك ع الغناء وتسهيلهم لممارسة موهبتك ؟
بالتأكيد فهم هم الداعمين الأساسيين لي.


- ظروف البلاد أوقفت كثير من الفرص على الشباب، ولكن هناك من استسلم والبعض الآخر لم يستسلم واستمر بالمحاولة للوصول لهدفة.. ماذا عنك انت هل سوف تستسلم بعد ضياع الفرصة عليك ام تستمر بالمحاولة ولماذا؟

بتأكيد لن استسلم ولن أجعل ضياع فرصتي سبب في احباطي، فقد دخلت لمجال الفن حباً الان والموسيقى، ولا استطيع الاستغناء عنها بسبب اول مطب اواجهة في طريقي.


- ماذا عن دراستك .. هل تعتقد أنه بإستطاعتك الموافقة بينها وبين إكمال مسيرتك الفنية ؟
وقتي اقسمه بين دراستي وبين ممارسة موهبتي، ولن اهمل دروسي لاجل الفن والعكس.


- حسب متابعتنا لقناتك في اليوتيوب تبين لنا أن ميولك اكثر الى الأغاني الخليجية والشرقية بشكل عام اكثر من الأغاني الشعبية التراثية.. هل باستطاعتك أحيا الاغاني التراثية بصوتك ؟

نعم استطيع أحياء الاغاني التراثية، خصوصاً انني أحب التلحين والتأليف لجميع انواع واللوان الاغاني، إضافة الى انني أضيف بعض البصمات المميزة خاصة بي.


- هل باعتقادك أن اذا سمحت لك الفرصة بالسفر للمشاركة في برنامج دافوس، هل سيكون سبب كافي لتغير حياتك الفنية وتطويرها ؟
بتأكيد ستكون سبب كافي لابراز موهبتي للجميع، وقد تتغير حياتي الفنية لأصبح بأفضل حال، ولكن لا بأس أن ايأس وسأعود الكرة مجدداً من تحت الصفر.


- أخبرنا عن طموحاتك المستقبلية والخطط المرسومة؟
طموحاتي المستقبلية كما اخبرتك، أن أصبح فنان مؤثر في المجتمع وقدوه للذي بنفس عمري ولأي شخص يملك موهبة.


- ماهي كلمتك للجهات المختصة في البلاد حول إيقافها لكثير من الخدمات منها الجوازات التي كانت سبب ليكون حاجز بينك وبين تحقيق حلمك؟

اتمنى منهم أن يوفروا حقوقنا الأساسية، فالجواز حق من حقوق أي مواطن يمني، فهناك الكثير من هم مثلي خسروا فرص يمينه وتوقفت حياتهم بسبب إهمال الجهات المختصة.