ريــاضــة

السبت - 16 نوفمبر 2019 - الساعة 01:11 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/وكالات:

بات على ميلان الإيطالي أن يفكر جدياً في التخلص من حارس مرماه الأساسي، جيانلويجي دوناروما، بعدما ماطل الأخير بشأن تجديد عقده مع "الروسونيري"، رغم أنه يمتد حتى 2021 إلا أن إدارة النادي ترغب في حسم ملف التجديد مبكراً.
مع تكرار سيناريو مماطلة الحارس الدولي في تجديد عقده، عن طريق طلب وكيله مينو رايولا في زيادة راتب دوناروما (6 ملايين يورو)، وهو ما يعترض عليه مسؤولو النادي الإيطالي، بات الاتجاه إلى الموافقة على رحيله، الأقرب إلى حيز التنفيذ.
ورغم أن اسم دوناروما ارتبط بالعديد من الأندية خارج إيطاليا، إلا أن "الخيار المر" بالنسبة إلى إدارة ميلان، هو دخول يوفنتوس بقوة من أجل ضم الحارس الشاب، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث سيكون متبقي من عقد دوناروما مع ميلان موسم واحد فقط، ما قد يجبر إدارة النادي على التخلص من اللاعب بدلاً من رحيله بشكل مجاني.
ويراهن "السيدة العجوز" على تكرار سيناريو 2016، عندما فشلت مفاوضات دوناروما مع ميلان، قبل أن تنجح إدارة "الروسونيري" في حل الأزمة وتجديد عقد الحارس الدولي حتى 2021، بينما مع رغبة الحارس الشاب في زيادة عقده، إضافة إلى تعثر ميلان واستمرار تراجع نتائجه، قد يكون الانتقال إلى اليوفي أفضل خيار من أجل البحث عن حصد الألقاب.
وسيغري يوفنتوس، مسؤولي ميلان بالحصول على بطاقة ميريح ديميريل أو دانيللي روغاني، بالإضافة إلى مقابل مادي، من أجل التخلي عن دوناروما في الصيف المقبل، بينما ينوي "السيدة العجوز" عرض حارسه البولندي فويتشيك تشيزني للبيع، قبل أن ينتهي عقده في صيف 2021، إذا نجح النادي في ضم دوناروما.