اخبار محافظات

الأربعاء - 20 نوفمبر 2019 - الساعة 06:43 ص بتوقيت اليمن ،،،

ابين (تحديث نت) خاص



تمكنت قوات الحزام الأمني في مديرية مودية بمحافظة أبين من إفشال هجوم إرهابي شنه مسلحون يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة على نقطة للحزام الأمني في قرية امقوز شرق المديرية.

وذكر مصدر أمني بالحزام أن المسلحين باغتوا نقطة للحزام الأمني بهجوم من اتجاه وادي امّلح، وباشروا الأفراد بقذائف الآر بي جي والكلاشنكوفات.

مصدر عملياتي قال: "إن قوات الحزام الأمني تمكنت، في وقت مبكر من فجر أمس، من التعامل مع هجوم نفذه مسلحو التنظيم الإرهابي واستهدف منزل القائد وليد مغليب، ضاربين بعرض الحائط الأعراف والتقاليد الإسلامية والإنسانية وحرمات انتهاك المنازل العائلية".

وأكد أن قوة من الحزام الأمني تمكنت من الاشتباك المباشر مع العناصر المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة وأوقعت العديد منهم جرحى بينهم قتيل.

وأكد المصدر أن قائد الحزام الأمني بمديرية مودية، ناصر بصير الصالحي، تم استهدافه بعبوة ناسفة بينما كان في طريقه لتعزيز القطاع الشرقي إثر الهجوم الغادر، لكنه لم يصب بأذى.

وقال الصالحي إن قواته باشرت عملية مطاردة للعناصر الإرهابية المسلحة التي فرت عقب هجومها الفاشل حتى خارج منطقة القوز وهي تجر أذيال الهزيمة تاركة خلفها عددا من الجرحى الذين تم التعامل معهم وفقاً للأعراف الإنسانية وإسعافهم إلى إحدى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.