اخبار عدن

الإثنين - 20 يناير 2020 - الساعة 11:55 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:

في جو فرائحي رائع احتفلت مدارس النبلاء الأهلية ،صباح اليوم، بالعاصمة عدن، بتكريم اوائل طلابها للفصل الدراسي الأول.

وبدأ الحفل بتلاوة كريمة من الذكر الحكيم ، ثم جاءت كلمة مدير المدرسة الاستاذ غازي الحيدري هنأ فيها الطلاب الاوائل وخصص كلمته لطلاب صناع المستقبل وتحديات واقع التعليم وما يواجهه الطلبة من تحديات، مشددا على ضرورة تحصين ابنائنا من تلك التحديات ، كما تحدث عن دور المدرسة والاسرة ودورهم المحوري لصنع القيم والأخلاق، مشيرا الى ان الاسرة والمدرسة شركاء في تأسيس القيم والأخلاق.

وتخلل الحفل بمقطوفات غنائية من طلاب وطالبات مدارس النبلاء ، بعدها جاءت الأستاذ "جلال ذيبان" مدير التعليم الأهلي بمكتب التربية والتعليم بعدن، تحدث فيها عن الدور الفاعل للإدارة المدرسية للنهوض بالعملية التعليمية ودور الأسرة المشارك في العملية التعليمية.

وقدم طلاب النبلاء خلال الحفل فقرة فنية عبارة عن مسرحية قصيرة ، من ثم ألقت إحدى الطالبات كلمة الطلاب باللغة الانجليزية وكلمة أخرى باللغة العربية.

وقدم رئيس مجلس الأباء بمدارس النبلاء الاستاذ "محمد علي" عميد كلية العلوم الإدارية في كلية القرآن الكريم ، كلمة هنأ فيها الطلاب الفائزون وحثهم على المثابرة والاجتهاد ، من ثم جاءت فقرة المسابقات والجوائز.
وقبل توزيع الجوائز والشهادات وإعلان اختتام الحفل، قدم طلاب مدارس النبلاء الأهلية بعدن، "اسكتش" مسرحي باللغة الانجليزية.

حضر الحفل الأستاذ "جلال ذيبان" مدير التعليم الأهلي بمكتب التربية والتعليم بعدن، والأخ "علي عبيد الصلاحي" رئيس مجلس الأباء بمكتب تربية المنصورة، والقاضي عبدالكريم الحسني رئيس استئناف المحكمة التجارية والأستاذ محمد فيصل باراس رئيس قسم الأنشطة في مديرية المنصورة والأستاذ غسان الشمسي مدير إدارة التعليم الأهلي بالمديرية وعدد من الشخصيات التربوية وأولياء الأمور.