ريــاضــة

الأربعاء - 29 يناير 2020 - الساعة 11:03 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/وكالات:

سجل لاعب خط الوسط البديل التركي هاكان تشالهان أوغلو هدفين ليقود فريقه ميلان إلى المربع الذهبي في بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه الثمين 4-2 على تورينو في دور الثمانية للبطولة.
وأحرز تشالهان أوغلو هدفاً في نهاية الوقت الأصلي للمباراة ليمنح فريقه التعادل 2-2 ويدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي الذي شهد هدفاً آخر للاعب ليفوز ميلان 4-2.
وضرب ميلان بهذا موعداً مع يوفنتوس في المربع الذهبي للبطولة حيث سبق ليوفنتوس أن حجز موقعه في المربع الذهبي بالتغلب على روما 3-1 في مباراتهما الأسبوع الماضي بدور الثمانية.
وكان ميلان هو البادئ بالتسجيل في المباراة عن طريق الهدف المبكر الذي سجله جياكومو بونافنتورا في الدقيقة 12.
ورد تورينو بهدفين سجلهما جليسون بريمر في الدقيقتين 35 و71 ولكن تشالهان أوغلو سجل هدف التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع للمباراة ليدفع باللقاء إلى الوقت الإضافي.
وفي الوقت الإضافي، سجل تشالهان أوغلو هدفاً في الدقيقة 106 قبل أن يؤكد زميله البديل السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش فوز ميلان بالهدف الرابع في الدقيقة 109.
وتقام مواجهتا المربع الذهبي بنظام الذهاب والإياب، إذ تقام مباراتا الذهاب في 12 فبراير (شباط) المقبل ثم مباراتا الإياب في 4 مارس (آذار) المقبل.
وتقام المباراة النهائية للبطولة على الإستاد الأولمبي بالعاصمة روما في 13 مايو (أيار) القادم.
وقال قائد فريق ميلان أليسيو رومانيولي: "كان فوزاً مهماً للغاية، وكان مهماً أيضاً للطريقة التي حققنا بها الفوز.. نتمتع بلياقة بدنية جيدة، والفوز يمنحك مزيداً من الطاقات، ستكون مواجهة رائعة أمام يوفنتوس ولكننا يجب أن نفكر في كل مباراة على حدة".
وارتدى لاعبو الفريقين شارات سوداء حول الذراع كما عزفت أغنية "من يريد أن يعيش للأبد" على إستاد سان سيرو حداداً على نجم كرة السلة الأمريكي الشهير كوبي براينت الذي لقي حتفه في حادث تحطم طائرة مروحية الأحد الماضي.
وكان براينت، الذي عاش جزءاً من طفولته في إيطاليا، مشجعاً لفريق ميلان الإيطالي.