ريــاضــة

الثلاثاء - 18 فبراير 2020 - الساعة 11:22 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/وكالات:

يلتقى أتلتيكو مدريد الإسباني مع ليفربول الإنجليزي، في مواجهة من العيار الثقيل، اليوم الثلاثاء، في افتتاح منافسات ذهاب دور 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
يحل "الريدز" حامل لقب دورى الأبطال ضيفاً ثقيلاً على أتلتيكو مدريد، بقيادة مدربه الأرجنتينى دييغو سيميوني في نسختي 2014 و2017، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية مدريد، والذي كان شاهداً على تتويج محمد صلاح ورفاقه بالبطولة في النسخة الماضية على حساب توتنهام 2-1.
ويسعى ليفربول للخروج بنتيجة إيجابية خارج ملعبه من "الروخيبلانكوس"، قبل مواجهة الإياب التي يحتضنها معقل الريدز في 11 مارس (آذار) المقبل.
ويتسلح "الريدز" بالنتائج الرائعة التي حققها في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري، حيث ابتعد بصدارة جدول الترتيب برصيد 76 نقطة، بعد مرور 26 جولة بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتى أقرب منافسيه برصيد 51 نقطة، علماً بأنه يتبقى له مباراة مؤجلة ضد وست هام يونايتد.
ويخوض ليفربول الذي تأهل لنهائي دوري الأبطال في النسختين الماضيتين، قمة الليلة بكامل نجومه خاصة بعد تعافي النجم السنغالي ساديو ماني من الإصابة التي غاب على إثرها في الفترة الماضية، ليسجل ظهوره كبديل ضد نورويتش سيتي في "البريميرليغ".
في المقابل، تراجع أتلتيكو مدريد للمركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 40 نقطة متساوياً مع إشبيلية، ليتراجع بفارق 13 نقطة خلف ريال مدريد، و12 نقطة عن الوصيف برشلونة.
ويعاني أتلتيكو تحت قيادة سيميوني من سوء حظ غريب في مباريات الفريق لدوري أبطال أوروبا، لعل البطولة الأبرز عام 2014 التي كان الفريق في طريقه للفوز بها، قبل أن يدخل سيرجيو راموس، ويعيد المباراة لنقطة الصفر بهدف قاتل، ثم فوز الريال 4-1 في الأشواط الإضافية.
وأيضاً الموسم الماضي فاز أتلتيكو مدريد على يوفنتوس 2-0 في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي من دوري الأبطال، قبل الخسارة بشكل مفاجئ بـ"هاتريك" الأسطورة كريستيانو رونالدو.
ودائماً ما تتسم مواجهات "الريدز" و"الروخيبلانكوس" بالإثارة، وهو ما تكشف عنه نتائج المواجهات السابقة بينهما، حيث تقابلا وجهاً لوجه 4 مرات في البطولات الأوروبية، منهم اثنين في دوري الأبطال، ومثلها في الدوري الأوروبي، حقق كل منهما الفوز مرة واحدة، وانتهت مباراتان بالتعادل، وأحرز كل منهما 4 أهداف.
ويشعر سيميوني بإنزعاج كبير بسبب الجبهة اليسرى لفريقه، والذي سيلعب عليها النجم المصري محمد صلاح الذي يتصدر قائمة هدافي ليفربول بـ"البريميرليغ" برصيد 14 هدفاً.
ويدرك سيميوني جيداً مدى خطورة محمد صلاح، في الوقت الذي يميل فيه للعب الهجومي عن الدفاعي، لذا المدرب الأرجنتيني يرغب بالدفع بالجناح ساؤول نيغيز من بداية اللقاء في مركز الظهير الأيسر، حيث يفاضل بين الاختيارين في الوقت الحالي.