اخبار وتقارير

الثلاثاء - 18 فبراير 2020 - الساعة 09:37 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص





توعد الناشط والإعلامي حمدان القعيطي ومنسق حملة إيقاف الإضراب عن المدارس بعدن في مواقع التواصل الاجتماعي برفع قضية في المحكمة الإدارية ضد وزارة التعليم ونقابة المعلمين الجنوبيين .

وقال القعيطي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أنه سيقوم برفع قضية ضد وزارة التعليم ونقابة المعلمين الجنوبيين على خلفية الاضراب الشامل التي تشهده جميع المدارس بعدن منذ شهرين




واتهم الجهات المتسببة في الإضراب بتسيس العملية التعليمية والذي انعكس سلبا على مستقبل الطلاب وحرمانهم من حق المشروع في التعليم ، مؤكدا بأن ذلك العمل يتسبب في تدمير مسقبل الاجيال الصاعدة ، لافتا إلى أن هناك ظلم يعاني منه المعلمين والمعلمات وحرمانهم من أبسط حقوقهم المشروعة التي يتكفلها لهم الدستور ويتوجب تحقيقها .

وأضاف القعيطي بأنه هناك فساد ونهج متعمد من قبل وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين الجنوبيين بتدمير جيل كامل من التعليم لأسباب سياسية يستخدمها الطرفين.

واختتم بأنه سيتم محاكمة وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين الجنوبيين على ماقاموه فيه من جرم وحرمان الطلاب والطالبات من أبسط حقوقه وهو التعليم لمدة شهرين أي ما يقارب نص فصل دراسي كامل.