عربي ودولي

الأحد - 24 مايو 2020 - الساعة 03:30 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/وكالات:

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، إنه وثق مقتل 7 من المرتزقة، وأسر عدد آحر في المعارك الدائرة داخل الأراضي الليبية.
وأوضح المرصد السوري عبر موقعه الرسمي، أن القتلى ”ينتمون لفصائل لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه“.

ونقل المرصد عن مصادر لم يسمها أن القتلى ”لقوا حتفهم خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا“.

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا، إلى 318 مقاتلا بينهم 18 طفلا دون سن الـ18، كما أن من ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل، بحسب المرصد.

وفي السياق، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الأحد، أن تركيا واصلت إرسال ”المرتزقة السوريين“ إلى ليبيا للقتال إلى جانب ميليشيات حكومة ”الوفاق“ الليبيّة، مشيرا إلى وصول دفعة جديدة تضم 500 مرتزق، إلى طرابلس الليبية خلال الساعات الأخيرة.

ويأتي ذلك على الرغم من الدعوات المتواترة إلى ”هدنة إنسانية“ في ليبيا، من قبل عدد من العواصم الغربية.

وبحسب المرصد، فإنه بوصول هذه الدفعة الجديدة، ارتفع عدد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، إلى ما يزيد على 10 آلاف مرتزق، بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 3400 مجند.

و أشار المرصد، إلى وجود أن نحو 200 طفل تتراوح أعمارهم بين الـ 16 – والـ 18 غالبيتهم من فرقة ”السلطان مراد“، جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر.