اخبار وتقارير

الإثنين - 29 يونيو 2020 - الساعة 04:50 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .


افادت مصادر باندلاع اشتباكات عنيفة بين ما يسمى قوات الجيش ومسلحين قبليين في أحد النقاط الأمنية بمديرية مدغل غربي مأرب.

وقالت المصادر أن خلافات بين القبائل وقوات ما يسمى بالجيش التابع للشرعية في نقطه النبعه بمديرية ‎مدغل تطورت الى اشتباكات مسلحة ادت الى مقتل ماهر الجندي عايض ناصر البخيتي أحد افراد الجيش بالإضافة إلى سقوط عشرات الجرحى من الجانبين.

وأكدت المصادر بأن الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لا تزال مستمرة حتى اللحظة، مضيفة أن طرفي النزاع  قاما بارسال المزيد من الأفراد والآليات إلى منطقة الاشتباك، في مواجهة يبدو أنها ستسجل المزيد من التصعيد خلال الساعات القادمة.

وبحسب مصادر محلية فإن طيران التحالف شن قبل لحظات سبع غارات على مسلحي القبائل في مديرية مدغل وصلب بمديرية مجزر غربي مأرب لإنقاذ قوات الشرعية بعد أن حاصرها مسلحو القبائل في أحد عدد من الموقع المحاذية للمدينة.

وفي السياق قالت مصادر محلية إن ابناء قبيلة عبيده قاموا اليوم بقطع الخط الاسفلتي الرابط بين صافر والعبر في منطقة الرويك وقطعوا الطريق الرابط بين الردميه العقله وسوق الرويك مشيرة إلى أن قوات الجيش الوطني دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمه باتجاه منطقة الرويك في الوقت الذي تقوم فيه القبائل بحشد المقاتلين إلى نفس المنطقة.

وتتزامن هذه الاشتباكات مع توتر متصاعد وتحشيد غير مسبوق بين قوات الشرعية وقبائل عبيدة ومراد في منطقة الرويك جنوبي مدينة مأرب في ظل ترجيح يتفجر الأوضاع العسكرية وتجدد الاشتباكات المسلحة بين مسلحي القبائل وقوات الرئيس هادي في محيط معسكر الرويك الاستراتيجي.