ريــاضــة

الإثنين - 06 يوليه 2020 - الساعة 01:24 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/وكالات:

يستضيف فريق توتنهام هوتسبر نظيره إيفرتون، اليوم الإثنين، خلال المباراة التي تجمعهما ضمن مباريات الجولة 33 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.
خسر توتنهام 1-3 أمام شيفيلد يونايتد، ليصبح الخاسر في المركز 9، ويعاني من أجل التأهل لبطولة أوروبية، ويتأخر بعشر نقاط عن مانشستر يونايتد خامس الترتيب، ولن يكون أمامه سوى الفوز على إيفرتون لإنعاش آماله.
ويبحث الفريقين عن الفوز لتحسين ترتيبهما في جدول الدوري، فالفريقين الفرق بينهما نقطة واحدة لصالح توتنهام، الذي يحتل المركز 9 برصيد 45 نقطة، جمعهم من اللعب 32 مباراة، حقق الفوز في 12 مباراة، وتعادل في 9، وتلقى الهزيمة في 11، سجل لاعبوه 51 هدفاً، واستقبلت شباكه 44 هدفاً.
ويدخل إيفرتون اللقاء بنفس هدف توتنهام، وهو الفوز بالمباراة وحصد الثلاث نقاط، من أجل التقدم في الترتيب بالدوري، فالفريق يرغب في اللعب في بطولات الاتحاد الأوروبي العام القادم "اليووبا ليغ"، فهو قبل هذا اللقاء في المركز 11 برصيد 44 نقطة، جمعهم من لعب 32 مباراة، حقق الفوز في 12 مباراة، وتعادل في 8، وتلقى الهزيمة 12 مرة، سجل لاعبوه 40 هدفاً، وتلقت شباكه 47 آخرين.
أشار مدرب توتنهام، جوزيه مورينيو، أنه لن تكون نهاية العالم إذا أخفق ناديه في التواجد ضمن أول ستة مراكز في الدوري الإنجليزي، رغم أن ذلك لم يتحقق منذ 2009.
واضاف: "إذا لم يحدث ذلك لن تكون نهاية العالم، من المحتمل أن تكون بداية لعالم جديد تتغير الأشياء، ويحدث التغيير لك وللفرق الأخرى، تتغير التشكيلة والدوافع وتأقلم المجموعة، فالمجموعة القوية منذ عشر أعوام ربما لا تبقى كذلك، واللاعب الذي كان في أقصى دوافعه لم يعد كذلك، إذا حدث ذلك سيكون علينا النظر إلى الأمر دون ابتسامة، لكن بتفاؤل وبنظرة احترافية لتتغير الصورة في الموسم المقبل.
وأكد مورينيو أن لاعبه ديلي آلي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال التدريب، وسيتم تقييم حالته قبل مواجهة إيفرتون.