اخبار وتقارير

الإثنين - 06 يوليه 2020 - الساعة 11:49 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .


نفذ الهلال الاحمر الاماراتي الذراع الخيري لدولة الامارات العربية المتحدة اعمالا خيرية كبيرة خلال النصف الاول من العام 2020م توزعت بين مديريات حضرموت ومديريات الساحل الغربي .

وبلغ حجم المستفيدين من تلك المشاريع اجمالا ما يقارب النصف مليون مواطن يمني .

وبلغ حجم المستفيدين من تلك المشاريع في محافظة حضرموت وحدها حوالي ثباثمائة وثلاثة وثلاثون الفا وثمانمائة وخمسمون شخص .

بينما بلغ حجم المستفيدين من مشاريع الهلال الاحمر الاماراتي خلال النصف الاول من العام 2020م في مديريات الساحل الغربي عدد مائتان وستة واربعون الفا وستمائة وسبعة وخمسون مواطن يمني .

حيث قام الهلال الاحمر الاماراتي خلال النصف الاول من العام الجاري بتنفيذ مشاريع ضخمة في مديريات حضرموت تمثلت بتوقيع اتفاقية توريد أجهزة ومعدات طبية لمركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء وتسليم معدات وتجهيزات طبية لمستشفى المكلا للامومة والطفولة وتنفيذ مشروع العيادة المتنقلة لعلاج المواطنيين وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى وتسليم أدوية نوعية من سلفات البوتامين لمؤسسة أمراض القلب الخيرية.

كما نفذ الهلال الاحمر الاماراتي حملة للتثقيف والتوعية من كورونا في حضرموت وتفقد سير العمل في عدد من مشاريع البنية التحتية في المجال الصحي وقام بتركيب منظومة الطاقة الشمسية لبئر حوارم بمديرية القف بصحراء حضرموت واشرف على تنظيم العرس الجماعي السادس في حضرموت والثاني والعشرون في اليمن ونظم مبادرة فرحة العيد ووتوزيع حلويات وهدايا العيد على أهالي محافظة حضرموت .

وفي مجال الاغاثة قام الهلال الاحمر الاماراتي بتوزيع عدد 26410 سلة غذائية تزن 1411 طن و928 كيلو على سكان محافظة حضرموت .

كما نفذ الهلال الاحمر الاماراتي عددا من المشاريع الكبيرة في مديريات الساحل الغربي استفاد منها نحو ربع مليون شخص .

حيث قام بافتتاح خمس مدارس تأثيث وتأهيل واشرف على تنفيذ مسابقة القرآن الكريم الرمضانية وقام دعم مشروع محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم ونفذ حملة التوعية الشاملة عن فيروس كورونا المرحلة الأولى.

كما نفذ الهلال الاحمر حملة صحية لمكافحة الحميات والكوليرا وتسليم شحنى ادوية لمستشفيات المخا ونظم حملة نظافة بمديرية المخا وحملة نظافة ورش ضبابي واشرف على افتتاح معمل إنتاج الكمامات في الساحل الغربي .

وعملت الطواقم الطبية التابعة للهلال الاحمر الاماراتي في الساحل الغربي على تنفيذ مشروع للعيادة المتنقلة .

وفي مجال المياه والكهرباء قام الهلال بافتتاح محطة التحويل الكهربائي الخاص بمحطة المخا البخارية واشرف على تنفيذ مشروع مياه الشقيراء بمديرية الوازعية بتعز .

وفي مجال الصيد قام الهلال الاحمر الاماراتي بتقديم مئة صندوق أدوات صيد وسلل غذائية لصيادي المخا كما قام بافتتاح مركزا للانزال السمكي في مديرية الفازة .