ادبــاء وكُتــاب


17 نوفمبر, 2018 01:25:09 م

كُتب بواسطة : حسين الحنشي - ارشيف الكاتب




البراءة التي يتسم بها العقل عندنا تجعل القراءة لاي تطورات سياسية تتسم بسذاجة لا تتوافق مع (خباثة السياسة )وبالتالي تعطي قراءة سطحية عاطفية لكل الأحداث .

في الصور قرارات لمجلس الامن بشأن سوريا وفيها اعلان (مبدأ )وهي الحفاظ على استقرار سوريا (ووحدة أراضيها )لكنه المبدأ في المعلن في السياسة وهو شيء اخر غير (المبدأ ) الذي نعرفه.

وفِي الصورة خريطة السيطرة في سوريا وهي مقسومة بين نظام بشار الأسد وقوات سوريا الديمقراطية الكردية المدعومة أمريكيا عسكريا وسياسيا اَي انفصال كردي في تقاسم أمريكي روسي برضى العالم في الطريق الى انفصال كردي عن تركيا وعن العراق وعن ايران وبدعم أمريكي وتحت تصريحات أمريكية تقول نحرص على وحدة أراضي كل تلك الدول .

انها السياسية فلا يمكن الأمريكيين او مجلس الامن ان يخرج ببيان يقول سنفصل شرق سوريا او أكراد تركيا او ايران او العراق بل التصريحات معاكسه لكن العمل جاري .

لاحظت في الفيسبوك صورة لتغريدة لمسؤول اماراتي يتحدث فيها عن وحدة اليمن كما هي في الصورة احتفل بها أعداء الامتقالي في إثبات اخر منهم ان هذا المجلس هو المعني دائما بقضية الوحدة والاستقلال في الجنوب .
طيب هل تتوقعون ان يقول مسؤول اماراتي او سعودي او اَي مسؤول غربي او شرقي نحن مع (انفصال الجنوب ) في هذه الظروف وهناك معركة مركزية عربية لإعادة الشرعية في اليمن ضد جماعة اريد السيطرة الجهوية عليه هي الحوثي ؟!.. ما هذه السطحية ؟!.
لم نكن نحلم ان تناقش قضية الجنوب في مجلس الامن كما حصل امس وان يذكر مبدأ تقرير المصير للجنوب في جلسة رسمية وان يذكر المبعوث الدولي (الحوكمة)للجنوب ويقول ان القضية لم تحل بعد هذه تطورات في غاية الأهمية وكلها أتت بفضل الصمود للقيادة ودعم الاشقاء الأوفياء .
نفس السطحية في المقابل والعاطفية ما حدث امس من سرد احصائيات للمعلق عيسى الحربين وذكر فيها هزيمة المنتخب السعودي امام منتخب الجنوب في 75م ورغم انه ذكر هزيمة منتخب الجنوب امام السعودية كذلك في 84م ولو كانت هزمت السعودية امام منتخب الشمال لذكر ذلك هذه احصائيات مجردة بعيدة عن السياسة استغرب كمية الاحتفاء الخرافي بها ..ثم انها مسجلة كأرشيف دولة لجمهورية اليمن الديمقراطية وهي دولة لها إرثها السياسي والرياضي والمدني وعضوية في الامم المتحدة ويجيك شخص يريد ان ينهي هذه الهوية بالحديث عن بلد لم يكن موجود الا تحت الاحتلال .




"حشرات" تعيش على وجهك دون علمك! تعرف على تفاصيل معركة #قطع_النفس بقعطبة في محافظة ##الضـالع عضو في الانتقالي: الحزام الأمني و#المقاومة_الجنـوبية بقيادة القائد الزبيدي، في انسجام مع قيادات #التحـالف_العربي. تعرف على أسعار صرف العملات العربية والأجنبية أمام الريال اليمني مساء اليوم الأربعاء د. لقور: الأمر لا يحتاج إلى عبقرية كي يدرك ان القوات الجنوبية هي الحليف الحقيقي للتحالف". تفاصيل معركة قطع النفس نهائي كأس ملك إسبانيا.. فالنسيا ينهي استعدادته لمواجهة برشلونة كاتب إصلاحي : الإصلاح هو من يرتكب جريمة تخريب اليمن ألقاب مونديال الشباب.. الهيمنة الأرجنتينية البرازيلية في خطر توتنهام يرغب في الحصول على خدمات سيبايوس رونالدو يختار خليفة أليغري في تدريب يوفنتوس الإمارات ترحب بانضمام دول للتحقيق بتخريب السفن ناطق الحكومة الرسمي يعارض قيام الدولة الاتحادية بمتابعة وإشراف مدير المديرية.. تواصل أعمال رفع مخلفات الأمطار من شوارع التواهي بمشاركة الحزام الأمني.. عملية عسكرية كبرى تتكلل بتحرير عدد من المناطق بقعطبة وحجر من مليشيا #الحـوثي القوات الجنوبية تسيطر على معسكر العللة شمال قعطبة . ماذا قال ناطق الانتقالي الجنوبي عن 22 مايو ؟! الشرق الاوسط : الميليشيات #الحـوثية مستمرة في زرع الألغام وعدد الضحايا يتصاعد اصابة الاعلامي الجنوبي شايف الحدي اثر تعرض مركبته للغم ارضي في #الضـالع صحف عربية: تصاعد الخلافات الداخلية في إيران أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأربعاء صحيفة دولية : تعز تعاني تغوّل الإخوان في غياب أجهزة الشرعية اليمن.. مقاطعة المبعوث الأممي لانحيازه الصارخ للحوثيين الصحف البريطانية تناقش موقف معارضين إيرانيين من التوتر مع أمريكا و"الاعتقال التعسفي" في سوريا العرب اللندنية : إيران تقف وراء هجمات #الحـوثي على #السعـودية سيناتور أمريكي: طهران تقف وراء استهداف ناقلات النفط في الشرق الأوسط مغتصب يطارد النساء في أروقة البرلمان النيوزيلندي! ريال مدريد يبتعد عن يوفيتش أندية إنجليزية مهتمه بالتعاقد مع إيسكو التحالف: أدلة تثبت تورط الحرس الثوري بدعم #الحـوثي شاهد فيديو استهداف طقم قتالي تابع لمليشيا #الحـوثي بصاروخ موجه ومصرع جميع افراده بجبهة قعطبة عبر البحار وتطوير الموانىء يتاهلان الى الدور الثاني من بطولة الخماسي بـ #عدن رئيس الوزراء يلتقي المسئول الأممي السيد مارك لوكوك ب#الريـاض بدعم من #الهلال_الاحمر_الامـاراتي.. تدشين توزيع كسوة العيد لأسر الشهداء بلحج التجربة الشعرية لـ أحمد علي السرحي في فعالية لاتحاد أدباء الجنوب بلحج مستنقعات المجاري تغرق مدينة زنجبار بعد إعادة تأهيلها.. افتتاح غرفة العمليات لمركز التوليد بمستشفى الصداقة بعدن ازمة غاز منزلي بوادي وصحراء #حضـرموت إصلاحية #أبيـن تختتم برنامج الدعم النفسي والتوعوي لنزلائها أهالي مرفد بيافع يسيرون قافلة غذائية لجبهات #الضـالع لجنة قضائية تتفقد أوضاع السجن المركزي بسيئون فريق صرر يتصدر مجموعته برصيد تسع نقاط في الدوري الرمضاني بـ #الدرجاج هل كافئ بيريز نجوم ريال مدريد الكبار على الموسم الكارثي؟ المعاقون الجنوبيون يرفعون مذكرة للحكومة اليمنية محافظ أبين يتفقد تدفق السيول في عدد من القنوات المائية بالدلتا محافظ لحج يوجه مؤسستي المياه والكهرباء بمضاعفة الجهود منظمة فرنسية بصدد فتح مكتب لها في عدن السلطة المحلية بلحج تدعو المكونات السياسية للقاء تشاوري رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني في زيارة لجنيف مقتل امرأة وطفلة وإصابة 2 بقصف المليشيات لمنطقة حجر ب#الضـالع