ادبــاء وكُتــاب


19 نوفمبر, 2018 07:56:18 م

كُتب بواسطة : احمد سعيد كرامة - ارشيف الكاتب


تتوالى فضائح الشرعية اليمنية من هرم السلطة وحتى قاعدتها , من السلك العسكري والقضائي ووصولا للسلك الدبلوماسي , أن يخرج سفيرنا في واشنطن بن مبارك بإفادة أمام محفل عالمي تشبه إلى حد ما إعتراف صريح وإدانة لحكومته الشرعيه أمام مندوبي كبرى الدول وأصغرها فهذه كارثة لم ولن تشهدها اليمن على مر التأريخ , فحتى تاجر الوقود يمثل الشرعية فهو مستشار لرئيس الجمهورية .

بن مبارك يصرح بأن المنحة السعودية من الوقود لمحطات توليد الكهرباء في المناطق المحررة ستحد من غسيل الأموال بتجارة المشتقات النفطية , غسيل أموال تجار الحروب وفاسدي الشرعية بالطبع , ولا يوجد منافس لهم في سوق المناطق المحررة , كان في عهد الزبيدي محافظ عدن الأسبق يشتري وقود لمحطات كهرباء عدن بي 6 مليار ريال يمني شهريا تقريبا .

في عهد بطانة الشرعية الفاسدة والفاشلة المبلغ تضاعف وبالدولار ليصبح 60 مليون دولار شهريا , المبلغ ثابت 60 مليون دولار شهريا , ونسبة التوليد في إنحسار دائم حتى وصلت في بعض الأحيان إلى 180 ميجا نسبة التوليد بعد خروج المحطات المتهالكة عن الجاهزية , أو توقفها لرداءة الديزل وإستنزاف مخزون الفلاتر , وتارة أخرى لشحة الوقود ونفاذه , ولا أعلم كميات الوقود الفائض أو أمواله إلى أين تذهب غير إلى السوق السوداء في المناطق المحررة وغير المحررة .

للسعودية دور كبير في قيادة التحالف العربي ودعم اليمن ماليا وإغاثيا , وصلت الدفعة الاولى من الشحنة السعودية الممنوحة لمحطات الكهرباء ولمدة عام واحد فقط , وصلت المنحة السعودية في فصل الشتاء مع تناقص الأحمال بصورة كبيرة ومع هذا لهم جزيل الشكر والتقدير .

سفيرنا بن مبارك البعيد كل البعد عن شأننا الداخلي وأزماتنا وكوارثنا جحد وأخق دبلوماسيا وأخلاقيا بحق دولة تعتبر العمود الفقري للتحالف العربي ولم يشكرها أو يذكرها في كلمته وهي دولة الإمارات العربية المتحدة , والدولة الوحيدة عالميا التي قدمت وتقدم وستقدم كل أنواع الدعم في جميع قطاعات البنية التحتية وأهمها قطاع الكهرباء .

للعام الرابع على التوالي لم تقدم السعودية لقطاع الكهرباء شيء يذكر سوى منحة الوقود , وقدمت قطر محطة 60 ميجا أيضآ وكفى , أعيد وأكرر قبل تحرير عدن كانت للإمارات اليد الطولى لنجدة قطاع الكهرباء بداية من عدن المحتلة عندما تحملت على عاتقها دفع رواتب عمال وموظفي كهرباء عدن وغيرها من المرافق الخدماتية الأخرى , وتم تحويل ووضع الرواتب لدى شركات الصرافة بسبب إغلاق جميع البنوك الحكومية والتجارية أنداك .

قدمت الإمارات شحنات مجانية من الوقود لمحطات الكهرباء , كما قامت بدفع الديون المستحقة لشركات الطاقة المشتراة وبلغت أكثر من 100 مليون دولار لكي تقوم تلك الشركات بإستثناف عملها مرة أخرى , أشترت الإمارات محطة 50 ميجا كومنز أمريكي جديدة في ملعب 22 مايو بالشيخ عثمان ومنحتها لكهرباء عدن وهي بكامل طاقتها , أشترت الإمارات 50 ميجا كتر بلر أمريكي لمحطة شيهناز بخورمكسر , الآلاف من براميل الزيوت الخاصة بالمولدات والمحولات .

شحنات سفن كاملة لمواد الشبكة من كابلات ومحولات ومفاتيح , ومواسير لغلايات محطة الحسوة وقطع غيار للتوربينات أيضآ , كميات كبيرة من الفلاتر والالاف من الاعمدة الخشبية والأسلاك وغيرها من المواد , أكثر من نصف مليار دولار حجم المنح والمساعدات الإماراتية في قطاع الكهرباء , ومع هذا مافيا الوقود وسماسرة الطاقة المشتراة وقفوا بالمرصاد لإفشال الجهد والمال والدعم الإماراتي المبذول.

وأخيرا وليس بأخر قدمت الإمارات ممثلة بمؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية المحطة الإماراتية 120 ميجا الجاري تشييدها في مجمع الحسوة للطاقة الكهربائية , مع ضمان وتشغيل وصيانة وتدريب الكادر الوطني لمدة عام كامل .

ما ذكرته قيض من فيض بحق من أحسن إلينا ومد لنا يد العون والمساعدة في أحلك الظروف وأقساها على الإطلاق , وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان يابن مبارك الدبلوماسي .




تعرف على تفاصيل معركة #قطع_النفس بقعطبة في محافظة ##الضـالع عضو في الانتقالي: الحزام الأمني و#المقاومة_الجنـوبية بقيادة القائد الزبيدي، في انسجام مع قيادات #التحـالف_العربي. تعرف على أسعار صرف العملات العربية والأجنبية أمام الريال اليمني مساء اليوم الأربعاء د. لقور: الأمر لا يحتاج إلى عبقرية كي يدرك ان القوات الجنوبية هي الحليف الحقيقي للتحالف". تفاصيل معركة قطع النفس نهائي كأس ملك إسبانيا.. فالنسيا ينهي استعدادته لمواجهة برشلونة كاتب إصلاحي : الإصلاح هو من يرتكب جريمة تخريب اليمن ألقاب مونديال الشباب.. الهيمنة الأرجنتينية البرازيلية في خطر توتنهام يرغب في الحصول على خدمات سيبايوس رونالدو يختار خليفة أليغري في تدريب يوفنتوس الإمارات ترحب بانضمام دول للتحقيق بتخريب السفن ناطق الحكومة الرسمي يعارض قيام الدولة الاتحادية بمتابعة وإشراف مدير المديرية.. تواصل أعمال رفع مخلفات الأمطار من شوارع التواهي بمشاركة الحزام الأمني.. عملية عسكرية كبرى تتكلل بتحرير عدد من المناطق بقعطبة وحجر من مليشيا #الحـوثي القوات الجنوبية تسيطر على معسكر العللة شمال قعطبة . ماذا قال ناطق الانتقالي الجنوبي عن 22 مايو ؟! الشرق الاوسط : الميليشيات #الحـوثية مستمرة في زرع الألغام وعدد الضحايا يتصاعد اصابة الاعلامي الجنوبي شايف الحدي اثر تعرض مركبته للغم ارضي في #الضـالع صحف عربية: تصاعد الخلافات الداخلية في إيران أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأربعاء صحيفة دولية : تعز تعاني تغوّل الإخوان في غياب أجهزة الشرعية اليمن.. مقاطعة المبعوث الأممي لانحيازه الصارخ للحوثيين الصحف البريطانية تناقش موقف معارضين إيرانيين من التوتر مع أمريكا و"الاعتقال التعسفي" في سوريا العرب اللندنية : إيران تقف وراء هجمات #الحـوثي على #السعـودية سيناتور أمريكي: طهران تقف وراء استهداف ناقلات النفط في الشرق الأوسط مغتصب يطارد النساء في أروقة البرلمان النيوزيلندي! ريال مدريد يبتعد عن يوفيتش أندية إنجليزية مهتمه بالتعاقد مع إيسكو التحالف: أدلة تثبت تورط الحرس الثوري بدعم #الحـوثي شاهد فيديو استهداف طقم قتالي تابع لمليشيا #الحـوثي بصاروخ موجه ومصرع جميع افراده بجبهة قعطبة عبر البحار وتطوير الموانىء يتاهلان الى الدور الثاني من بطولة الخماسي بـ #عدن رئيس الوزراء يلتقي المسئول الأممي السيد مارك لوكوك ب#الريـاض بدعم من #الهلال_الاحمر_الامـاراتي.. تدشين توزيع كسوة العيد لأسر الشهداء بلحج التجربة الشعرية لـ أحمد علي السرحي في فعالية لاتحاد أدباء الجنوب بلحج مستنقعات المجاري تغرق مدينة زنجبار بعد إعادة تأهيلها.. افتتاح غرفة العمليات لمركز التوليد بمستشفى الصداقة بعدن ازمة غاز منزلي بوادي وصحراء #حضـرموت إصلاحية #أبيـن تختتم برنامج الدعم النفسي والتوعوي لنزلائها أهالي مرفد بيافع يسيرون قافلة غذائية لجبهات #الضـالع لجنة قضائية تتفقد أوضاع السجن المركزي بسيئون فريق صرر يتصدر مجموعته برصيد تسع نقاط في الدوري الرمضاني بـ #الدرجاج هل كافئ بيريز نجوم ريال مدريد الكبار على الموسم الكارثي؟ المعاقون الجنوبيون يرفعون مذكرة للحكومة اليمنية محافظ أبين يتفقد تدفق السيول في عدد من القنوات المائية بالدلتا محافظ لحج يوجه مؤسستي المياه والكهرباء بمضاعفة الجهود منظمة فرنسية بصدد فتح مكتب لها في عدن السلطة المحلية بلحج تدعو المكونات السياسية للقاء تشاوري رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني في زيارة لجنيف مقتل امرأة وطفلة وإصابة 2 بقصف المليشيات لمنطقة حجر ب#الضـالع قيادة #الحـزام_الامني ترفد جبهات #الضـالع بـ500 مقاتل متطوع