رسالة الى اهل يافع

ادبــاء وكُتــاب


15 ديسمبر, 2018 10:34:39 م

كُتب بواسطة : عادل الشبحي - ارشيف الكاتب


إلى أهلي أبطال وشرفاء يافع الذين حققوا النصر للجنوب وكانوا قادة في معظم الجبهات وجنودا مقاتلين شجعان وشهداء رفعت بهم و بإخوانهم الهامات... إليكم شباب يافع و أملها.. إلى كل الكوادر التي نأت بنفسها عن السقوط في وحل الاسترزاق وفضلت أن تبقى رؤوسها واسم يافع والجنوب عالياً ... إليكم أهلي الذي يعتز بكم كل شرفاء الوطن .. أقولها وتعلمون ما أعنيه حافظوا على البطولات التي تحققت على أيدي شهداؤكم وأبطالكم ومعهم إخوانهم من كل تراب الجنوب ...أنتم المعنيون بهذا أكثر من غيركم ..
كنتم قادة ثورة وداعميها والمدافعين عنها فلا تفرطوا بثورتكم بتحريض مريض ليس دافعه الانتصار ليافع بل لأشخاص يسعون لمصالحهم الخاصة باسم يافع وكما يفعلها غيرهم من كل منطقة فهم عدد من الأفراد يجرون خلف ما يحقق لهم مصالحهم بطرق لا تليق بيافع وبكم ..أقسم بالله أنني أعلم الكثير ولكن مناطقيتي وحرصي عليهم كما نحرص على غيرهم يمنعني دوما من كتابة ما أعلمه وهذا ليس معهم فقط بل أن الكل ومن كل منطقة يمارسون ما يمارسه البعض
ممن ينتسبون لنا ..
قد لا يفهم البعض من شبابنا ما أعنيه وقد يسيؤون الفهم لما هو مقصود ولكني سأوضح في آخر المنشور بشكل عام ...

أنا شخصيا أتمنى أن تكون كل الوظائف بالسلطة المركزية لقيادات جنوبية ويسعدني أن تحصل يافع على ما يستحقه أبناؤها في الوظيفة العامة وهذا مهم جدا لنا في الجنوب جميعا ولكني ضد أن يكون مهر الحصول على المنصب والوظيفة هو الإساءة للقضية الجنوبية والإساءة لثوابتها ومناضليها...
من كل منطقة جنوبية يوجد مناضلون شرفاء ومخلصون لوطنهم وهم الأغلب ومن كل منطقة من يوجد من هم أكفاء يستحقون بل ويسعدنا أن يكونوا في مناصب هامة وعامة لأهميتهم وهو ماحدث سابقاً وحدث حالياً للبعض ولكن يوجد من كل منطقة من يسترزق باسم منطقته وقبيلته ويبيع منطقته قبل قضيته وهذا حاصل ومن هولاء من ينتسب ليافع وغير يافع وأكرر أنهم من كل منطقة ومن كل قبيلة ومدينة ولكني
أعترف أن الآخرين يفعلونها بكل هدوء ولا يتصدرون المشهد ويحرضون في كل فعالية ومجلس ... بل أن كل منطقة من ينتمي منها إلى العدو عفاش وشرفكم الله يا أبناء يافع بأن قوائم الحوثيين خلت من أسماء تنتمي لكم رغم أني لا أؤمن إلا بأن من يسيء فله ولشخصه ولا يمثل منطقته وأهله .
ما أريد الوصول إليه هو

* أننا يجب أن ندعم أي يافعي شريف حيثما كان بل ونسعى لإيصاله وتمكينه من أجل ما نؤمن به وتمثيل يافع إداريا وسياسيا أفضل تمثيل وفي كل الاتجاهات سلطة ومعارضة .

*أن لا نتخندق خلف أي اسم يافعي استخدم يافع لمصالحه فقط بعيدا عن يافع والجنوب ونحن إما نعلم أو لا نعلم ذلك فتخندقنا لا يجب أن يكون إلا مع الشرفاء الذين يرفعون اسم يافع حيثما كانوا.

*أن نصمت ولا نسيء لأي مسؤول وموظف يافعي في السلطة يعمل بصمت ولا يدخل نفسه في مواجهة الناس وقضية الشعب تبريرا لوظيفته .

*أن لا ننزعج عندما تتم مهاجمة الآخرين وينتقدون مسؤولا يافعيا وضع نفسه في مواجهة الناس ويبذل جهده مع الخصم

*أن يتعلم بعض المسؤولين من أبناء يافع من الآخرين ويعملون في وظائفهم فقط دون تحريض الناس و تصدر المشهد المواجه للشعب الجنوبي وقضيته .

*أن يستغل كل مسؤول يافعي تواجده في السلطة لدعم قضية الجنوب بكل احترافية وأن يكون وسطي في طرحه بعيدا عن التزلف المهين وأن يمكنوا كل الكوادر والكفاءات من يافع وغيرها ويدعموهم وأن يساهموا في حصول يافع على ما تستحقه من مشاريع تنموية في كل المجالات .