ادبــاء وكُتــاب


16 ديسمبر, 2018 08:31:50 م

كُتب بواسطة : ياسر علي - ارشيف الكاتب


لفترة طويلة وانا أتتبع تفاعل مؤيدي الانتقالي مع القضايا المحلية، فيما يخص أداء القيادات السياسية الرئيس عيدروس، والنائب هاني بن بريك، أو حتى القيادات الأمنية شلال وأبو اليمامة وأبو همام وغيرهم من الرجال، شدني أمر مهم جداً:
- معظم الشباب ينتقد في مواطن الانتقاد السلبيات التي تصاحب أداء هؤلاء الرجال عبر عدم تحريكهم لملف السياسة في بعض الأوقات، أو حتى التقصير الأمني الذي يرافق أداء الأجهزة الامنية وخصوصاً في عدن.
- غياب التبريرات التي ترافق الإختلالات الأمنية بل الكثير منهم ينتقد وبقوة لتغليبهم مصلحة المواطنين فوق كل شيء.
- الكثير منهم يدعون دائماً إلى وحدة الصف الجنوبي، والالتقاء على القواسم المشتركة فيما يخص قضية استقلال الجنوب وتأجيل الخلافات الداخلية.
- المجاهرة برفض أي مشروع يعارض خيار الجنوبيين وعدم التنازل أو الخنوع لمخططات قوى النفوذ لإعادة سيطرتهم على الجنوب.

• انتقلت إلى الضفة الأخرى أنصار الشرعية بكل تناقضاتهم (اصلاح، مؤيدي هادي، مؤتمريين ... إلخ" فوقفت على أمور غريبة وعجيبة:
- لم نسمع منهم أي كلمة انتقاد لهادي برغم كارثية الأوضاع لدرجة وصولنا لحال المجاعة العالمية، وتفشي الأوبئة والأمراض ولكنهم مستمرين بالتطبيل.
- جرائم علي محسن الأحمر لم نسمع من يتناولها بل صاروا يصورونه كرجل الدولة.
- احتكار العيسي للمشتقات النفطية، يمرون منها مرور الكرام ولا يتحدثون عن المعاناة التي طالت الشعب بسبب أمراء وتجار الحروب.
- تحكم الإصلاح بالدولة وتغلغله في مفاصلها عبر تعييناته التي طالت كل دوائر القرار؟، يلتزم اطراف الشرعية الصمت المطبق ولا انتقاد لهذه التصرفات.
- لم نسمع أي حملة إعلامية تطال هاشم الأحمر الذي يتحكم بمنفذ الوديعة.
- غابت عن كتاباتهم التطرق إلى انبطاح جبهات الشمال التي تمارس عملية الابتزاز لليمن باكمله في تماهيها مع الحوثي وعدم قتاله.
- توافق عجيب بين كل القوى لمهاجمة الرموز الجنوبية التي تطالب باستقلال الجنوب عبر توحيد مطابخهم الإعلامية في إثارة الشائعات.
- غياب الاهتمام بمصلحة الشعب من خلال الدعم الكامل لكل الفاسدين الذين تم تعيينهم نكاية فقط بالأنتقالي ضاربين بمعاناة الشعب عرض الحائط.
- عدم التطرق إلى رفض مأرب توريد إيراداتها للبنك المركزي في عدن، واعتبار هذا الأمر حق شرعي لمأرب في توافق عجيب مع توجه الإخوانجية.
- كانوا طوال فترة تواجد بن دغر يمتدحون تقصيره واداؤه الحكومي السلبي دون أي خجل.
- إشغال الناس بالسلبيات التي قد يرتكبها الجنوبيين، وتغطية كل جرائم قوى الشمال التي في السلطة.

• كل ما ورد ماهو الا غيض من فيض وما تفعله تلك الأبواق أكثر من أن يعد أو يحصى، لكنها دليل كافي على أن أولئك لا علاقة لهم ببناء الأوطان وأن شغلهم الشاغل هو الكتابة فقط لأجل مصلحة ذاتية، واختيارهم أن يكونوا أدوات هدم ومجرد أبواق تكتب لمن يدفع أكثر.

• فتحية للصادقين من أبناء الجنوب، من يؤمن أن الانتقاد وسيلة للبناء، وأن التناصح هو وسيلتنا لتصحيح الأخطاء في إطار البيت الجنوبي، وسنستمر في انتقادنا لتصرفات قياداتنا الجنوبية المطالبة بالاستقلال لإيماننا العميق بأنهم بشر يصيبون ويخطؤون، يكافأون عند النجاح، ويحاسبون حال الاخفاق، فلا أحد فوق الوطن والمواطنين.

#ياسر_علي
ع.ع




صحفي يكشف كيف تأمرت #مـأرب و#صنـعاء على عدد من شباب الجنوب غريفيث وكاميرت يصلان إلى الريـاض للقاء الحكومة اليـمنية هل ضاق رئيس لجنة إعادة الانتشار ذرعا بانتهاكات #الحـوثي؟ هاني بن بريك: هذه النسبة تريد استعادة الجنوب دولة مستقلة بالآلاف.. انتهاكات ميليشيات #الحـوثي في #صنـعاء وتعز في 2018 العربية : غريفث يغادر #صنـعاء برفقة كاميرت المؤسسة الخيرية لمملكة البحرين تغيث ألف من أسر الشهداء والجرحى بمديرية حبيل جبر محافظة لحـج بعد إفشال اتفاق #الحـديدة..كاتب يمني للرئيس هادي: قلت "نعم" كثيراً وآن الاوان ان تقول "لا" الزُبيدي يكرم امراة جنوبية لدورها في دعم #المقاومة_الجنـوبية إعلامي عربي بارز يؤكد إصابة محمد #الحـوثي في حادث مروري الاعلامي محمد العرب يكشف عن دور لدولة في اغتيال علي عبدالله صالح..من هي؟ المحافظ البحسني يطّلع على التحضيرات لافتتاح مكاتب لمنظمة الاوتشا بحضـرموت قيادي بالانتقالي: المرحلة الحالية تتطلب منا التآزر والتلاحم لأجل الجنوب بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر لمنتسبي اللواء(111) باحور غريفثس يتحفظ على نقل اجتماعات #الحـديدة لخارج اليمن مأساة سورية.. مصرع 7 أشقاء ليلا داخل منزلهم في دمشق "#الحـوثي" يفخخ عشرات الجسور بين #الحـديدة ومحافظات مجاورة العرب اللندنية : غريفيث يعلن عن تقدم طفيف في ملف تبادل الأسرى صحيفة بريطانية : ايران زعزعت امن المنطقة ونموذج حزب الله يطبق في اليمن باقٍ لحين تعيين البديل.. موافقة أممية على تنحي كاميرت المقاومة اليمنية ب#صنـعاء تتبنى تفجير مخزن لصواريخ #الحـوثي اشتباكات بين عناصر مليشيات #الحـوثي في ذمار يوقع قتلى وجرحى صحف عربية: اليمن إلى المربع الأول وليبيا تشعل الخلاف بين روما وباريس عاجل : انفجار مخازن الغام حوثية بمناطق جنوب #صنـعاء قرقاش: لا يمكن الانتقال لأي خطوات دون التطبيق الكامل والواضح لاتفاق السويد طالب حوثي يعتدي بالضرب على مدرس بجامعة #صنـعاء اسعار صرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الاربعاء بالعاصمة عدن أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأربعاء الشرق الاوسط : عراقيل حوثية تعقِّد مهمة غريفيث في #صنـعاء لإنقاذ اتفاق السويد حجة : 26 أسيراً وجريحاً حوثياً #الحـوثيون يُفخخون مدينة زبيد الأثرية بعد هجوم مباغت ..تحرير سلسلة جبلية بجبهة البقع إحصائية مفزعة عن انتهاكات #الحـوثيين في تعز #الأمم_المتحـدة تنفي استقالة الجنرال باتريك من مهمته في اليمن عرض الصحف البريطانية..الغارديان عن الديمقراطية الإسرائيلية: القتل دون حساب يمر بلا عواقب #السعـودية تسعى لتصدر وجهات الترفيه.. وتستضيف فعاليات شهيرة استكمال التشكيلة الحكومية على طاولة برلمان العراق اليوم انفجاران ب#صنـعاء استهدفا مخزنين للصواريخ والأسلحة عالم حشرات مصري يكرّم صلاح بطريقة "غريبة" "باسندوة" متحدثة في ندوة جنيف حول اليمن إثيوبيا تعفو عن 13 ألف متهم بالخيانة والإرهاب قرار أممي بإيداع أموال المنظمات الإنسانية لدى «المركزي اليمني» استشهاد فتاة برصاص قناص حوثي في بيت الفقيه ب#الحـديدة مصادر: إصابة رئيس اللجنة الثورية التابعة لـ #ميليشيا_الحـوثي مصادر: إصابة رئيس اللجنة الثورية التابعة لـ #ميليشيا_الحـوثي تعطل في تطبيق "واتساب" في عدد من دول العالم بومبيو: ليس محكوما على علاقاتنا مع روسيا بأن تنساق إلى حرب باردة الحمام يقتل شخصين ويجبر بريطانيا على إعلان الطوارئ السقلدي: بعد فضيحة ال9 مليار أصبح الصمت عار وشنار مواعيد رحلات طيران اليمنية لليوم الاربعاء 23 يناير 2019م