ادبــاء وكُتــاب


23 ديسمبر, 2018 07:22:52 م

كُتب بواسطة : سعيد ناصر القطيني - ارشيف الكاتب


وسيلة النقل الدراجات النارية هي النعمة التي انعم الله بها على البعض لتسهل اموره وتنفعه في امور حياته العامة في التنقل والوصول الى مقصده دون مشقة وجنبت الكثير معاناة التأخير عن اعمالهم والزحمة في وسائل المواصلات العامة .

ولكن البعض للأسف يستخدمها للعب والإضرار بنفسه وأهله قبل الاضرار الاخرين في اموالهم وأنفسهم وأرواحهم .

فكثير من الشباب هداهم الله لم يقدروا هذه النعمة وتعب اهاليهم لتوفيرها لهم وبدلا من ان يستخدمها ليستفيد منها يقوم باستخدامها بشكل خاطئ ومميت .

لا اتكلم عن موضوع السباقات والتحديات على طريق الشحر فقد تكلم البعض عليه جزاهم الله خيرا .

ما اتكلم عنه هو الممارسات الخاطئة والقاتلة والمنتشرة بشكل يومي ومكرر وبدون رادع في جميع الاماكن داخل المدينة والأحياء اثناء السواقة هذا غير الاصوات المزعجة التي وتؤذي الناس.

ومن هذه الممارسات الخاطئة والقاتلة المنتشرة والمكررة بشكل يوميا استهتار واضح بالنظام عكس اتجاه السيرالمشي بدون اضواء بالمساء ركوب اكثر من شخصين عالى الدراجة والقيادة بسرعة قيادة صغار السن بتهور مضايقة السيارات في الشوارع لضيقة والزحاما عدم التقيد بالأحقية للسيارات اصوات القزوزات المزعجة والمؤذية

وممارسات ومخالفات كثيرة مزعجة ومضرة يقوم بها بعض الشباب هداهم الله بدون اي وازع اخلاقي او ديني وبدون ادنى خوف او رهبه من النظام والقانون والأمن لماذا كل هذا ؟؟

ولماذا انتشرت كل هذه الاشياء التي ذكرتها وأكثر منها لم اذكره وماهو السبب الذي ادى بالكثير للمخالفة والخروج عن النظام والقانون والتسبب بالمضرة والمشاكل للآخرين ؟

اين الخلل؟

اصبحت الدراجات النارية كابوس للكثير من السائقين وأخوكم واحد منهم فقد اصبحت اصاب برهبة فضيعة عند رؤية دراجة تقترب مني او تمشي بجانبي نظرا لما اراه من تهور واستهتار منهم .

والمصيبة الكبيرة انه لايوجد رادع كبير وجاد لهذه التصرفات التي اتعبت الكثير من اصحاب السيارات واهالي الضحايا من الحوادث جراء استهتار سائقين الدراجات .

و أنوه بان الكلام موجه للمستهترين وقليلين الادب وعديمي الاخلاق ويستثنى منه الذين يقودون بكل احترام ويلتزمون بالنظام بكل اخلاق .

وفي الختام نرجو ان نرى وقفه جادة من قبل المعنيين لإنهاء حالة جنون البقر التي يعيشها هؤلاء المتهورين .

ملاحظة: الحل بسيط.




بدء أعمال إعادة اعمار رصيف السواح بالتواهي عااااجل مدير مصافي عدن ينفذ تهديده بإعتقال اعضاء اللجنة النقابية لمصافي عدن بعد مصادقة رئيس الجمهورية "المحكمة" تقر تنفيذ الإعدام بحق مرتكبي جريمة اغتصاب وقتل طفل البساتين صحفي يكشف كيف تأمرت #مـأرب و#صنـعاء على عدد من شباب الجنوب غريفيث وكاميرت يصلان إلى الريـاض للقاء الحكومة اليـمنية هل ضاق رئيس لجنة إعادة الانتشار ذرعا بانتهاكات #الحـوثي؟ هاني بن بريك: هذه النسبة تريد استعادة الجنوب دولة مستقلة بالآلاف.. انتهاكات ميليشيات #الحـوثي في #صنـعاء وتعز في 2018 العربية : غريفث يغادر #صنـعاء برفقة كاميرت المؤسسة الخيرية لمملكة البحرين تغيث ألف من أسر الشهداء والجرحى بمديرية حبيل جبر محافظة لحـج بعد إفشال اتفاق #الحـديدة..كاتب يمني للرئيس هادي: قلت "نعم" كثيراً وآن الاوان ان تقول "لا" الزُبيدي يكرم امراة جنوبية لدورها في دعم #المقاومة_الجنـوبية إعلامي عربي بارز يؤكد إصابة محمد #الحـوثي في حادث مروري الاعلامي محمد العرب يكشف عن دور لدولة في اغتيال علي عبدالله صالح..من هي؟ المحافظ البحسني يطّلع على التحضيرات لافتتاح مكاتب لمنظمة الاوتشا بحضـرموت قيادي بالانتقالي: المرحلة الحالية تتطلب منا التآزر والتلاحم لأجل الجنوب بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر لمنتسبي اللواء(111) باحور غريفثس يتحفظ على نقل اجتماعات #الحـديدة لخارج اليمن مأساة سورية.. مصرع 7 أشقاء ليلا داخل منزلهم في دمشق "#الحـوثي" يفخخ عشرات الجسور بين #الحـديدة ومحافظات مجاورة العرب اللندنية : غريفيث يعلن عن تقدم طفيف في ملف تبادل الأسرى صحيفة بريطانية : ايران زعزعت امن المنطقة ونموذج حزب الله يطبق في اليمن باقٍ لحين تعيين البديل.. موافقة أممية على تنحي كاميرت المقاومة اليمنية ب#صنـعاء تتبنى تفجير مخزن لصواريخ #الحـوثي اشتباكات بين عناصر مليشيات #الحـوثي في ذمار يوقع قتلى وجرحى صحف عربية: اليمن إلى المربع الأول وليبيا تشعل الخلاف بين روما وباريس عاجل : انفجار مخازن الغام حوثية بمناطق جنوب #صنـعاء قرقاش: لا يمكن الانتقال لأي خطوات دون التطبيق الكامل والواضح لاتفاق السويد طالب حوثي يعتدي بالضرب على مدرس بجامعة #صنـعاء اسعار صرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الاربعاء بالعاصمة عدن أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأربعاء الشرق الاوسط : عراقيل حوثية تعقِّد مهمة غريفيث في #صنـعاء لإنقاذ اتفاق السويد حجة : 26 أسيراً وجريحاً حوثياً #الحـوثيون يُفخخون مدينة زبيد الأثرية بعد هجوم مباغت ..تحرير سلسلة جبلية بجبهة البقع إحصائية مفزعة عن انتهاكات #الحـوثيين في تعز #الأمم_المتحـدة تنفي استقالة الجنرال باتريك من مهمته في اليمن عرض الصحف البريطانية..الغارديان عن الديمقراطية الإسرائيلية: القتل دون حساب يمر بلا عواقب #السعـودية تسعى لتصدر وجهات الترفيه.. وتستضيف فعاليات شهيرة استكمال التشكيلة الحكومية على طاولة برلمان العراق اليوم انفجاران ب#صنـعاء استهدفا مخزنين للصواريخ والأسلحة عالم حشرات مصري يكرّم صلاح بطريقة "غريبة" "باسندوة" متحدثة في ندوة جنيف حول اليمن إثيوبيا تعفو عن 13 ألف متهم بالخيانة والإرهاب قرار أممي بإيداع أموال المنظمات الإنسانية لدى «المركزي اليمني» استشهاد فتاة برصاص قناص حوثي في بيت الفقيه ب#الحـديدة مصادر: إصابة رئيس اللجنة الثورية التابعة لـ #ميليشيا_الحـوثي مصادر: إصابة رئيس اللجنة الثورية التابعة لـ #ميليشيا_الحـوثي تعطل في تطبيق "واتساب" في عدد من دول العالم بومبيو: ليس محكوما على علاقاتنا مع روسيا بأن تنساق إلى حرب باردة