ادبــاء وكُتــاب


29 ديسمبر, 2018 11:12:17 م

كُتب بواسطة : اكرم مختار - ارشيف الكاتب




يا سلام. لان الملكة ميس تتمتع بالحكمة والحب، ولان مملكتها قائمة على الفضيلة والحكم الرشيد، فقد طلبت فتح ابواب مملكتها للعدو واستقبال جنوده بالورود، ياسلاااااااام، منطق طريف، لكنه غبي، لا يضع اي اعتبار للوطنية وحب الوطن، والقيم والمثل العليا، واعتبار كل ذلك عنصرية ومثل قديمة، فالحب يكفي لانهاء الحرب واحلال السلام، رغم علمنا ان العدو لن يرحمنا، وسيحتل ارضنا وسينهب خيراتنا وسيشوه ثقافتنا ويقضي على معتقداتنا ليحل محلها ثقافته ومعتقداته.
هل يصدر ذلك عن ملكة حكيمة ام ملكة غبية بلهاء لا تصلح للحكم؟ يزينها العرض المسرحي(ميس) لتكون النموذج الامثل للحاكم الرشيد، وهو يتعمد ان تكون امرأة.. ملكة.. وليست رجلا.. ملكا، ليجد لنفسه مبررا في ان المرأة ناقصة عقلا ودينا ولا تصلح للحكم.

هل أنشئت وزارة الثقافة ومكاتبها في المحافظات لتقول للمواطنين لا تدافعوا عن وطنكم من العدو بل استقبلوه بالحب والورود، ونحن سنلغي وزارة الدفاع، هل نطالب ابناء تعز ان يخرجوا لمليشيات الحوثي بالورود ويقبلوا رؤوسهم ويسلموهم تعز، وهذا ما كان على اهل عدن ان يفعلوه بدلا من عشرات الشهداء من ابنائهم الذين قدموا ارواحهم كي لا يتحول اسم عدن الى قم المقدسة وتشيد الحسينيات في القطيع والعيدروس، واذا خالفت القائمين على هذا العرض فأنت سلفي ومتطرف وعنصري، ولست من اهل العولمة؟ او تبكي على فوز لم تحققه.
ان الملكة ميس ملكة غبية وبلهاء وتود المحافظة على مصلحتها وهي البقاء ملكة تجلس على العرش ولا يهمها ماذا سيفعله العدو بشعبها ومملكتها، وبما ان الحب حسب رأي القائمين على هذا العرض هو السلاح الامثل في الدفاع عن الاوطان ضد العدو الذي يواجهها ويخطط لاقتحامها واحتلالها، فأرجو منهم عرض هذه المسرحية في غزة، لعل اهلها يستفيدون من الرسالة الجديدة والنظرية العصرية ويخرجون للجنود الاسرائليين حاملين الورود.




الأحمران علي وهاشم، والمقدشي والإخوان.. دولة صنـعاء النازحة تحكم مـأرب المهمَّشة غريفيث وكاميرت يصلان إلى الريـاض للقاء الحكومة اليـمنية هل ضاق رئيس لجنة إعادة الانتشار ذرعا بانتهاكات #الحـوثي؟ هاني بن بريك: هذه النسبة تريد استعادة الجنوب دولة مستقلة بالآلاف.. انتهاكات ميليشيات #الحـوثي في #صنـعاء وتعز في 2018 العربية : غريفث يغادر #صنـعاء برفقة كاميرت المؤسسة الخيرية لمملكة البحرين تغيث ألف من أسر الشهداء والجرحى بمديرية حبيل جبر محافظة لحـج بعد إفشال اتفاق #الحـديدة..كاتب يمني للرئيس هادي: قلت "نعم" كثيراً وآن الاوان ان تقول "لا" الزُبيدي يكرم امراة جنوبية لدورها في دعم #المقاومة_الجنـوبية إعلامي عربي بارز يؤكد إصابة محمد #الحـوثي في حادث مروري الاعلامي محمد العرب يكشف عن دور لدولة في اغتيال علي عبدالله صالح..من هي؟ المحافظ البحسني يطّلع على التحضيرات لافتتاح مكاتب لمنظمة الاوتشا بحضـرموت قيادي بالانتقالي: المرحلة الحالية تتطلب منا التآزر والتلاحم لأجل الجنوب بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر لمنتسبي اللواء(111) باحور غريفثس يتحفظ على نقل اجتماعات #الحـديدة لخارج اليمن مأساة سورية.. مصرع 7 أشقاء ليلا داخل منزلهم في دمشق "#الحـوثي" يفخخ عشرات الجسور بين #الحـديدة ومحافظات مجاورة العرب اللندنية : غريفيث يعلن عن تقدم طفيف في ملف تبادل الأسرى صحيفة بريطانية : ايران زعزعت امن المنطقة ونموذج حزب الله يطبق في اليمن باقٍ لحين تعيين البديل.. موافقة أممية على تنحي كاميرت المقاومة اليمنية ب#صنـعاء تتبنى تفجير مخزن لصواريخ #الحـوثي اشتباكات بين عناصر مليشيات #الحـوثي في ذمار يوقع قتلى وجرحى صحف عربية: اليمن إلى المربع الأول وليبيا تشعل الخلاف بين روما وباريس عاجل : انفجار مخازن الغام حوثية بمناطق جنوب #صنـعاء قرقاش: لا يمكن الانتقال لأي خطوات دون التطبيق الكامل والواضح لاتفاق السويد طالب حوثي يعتدي بالضرب على مدرس بجامعة #صنـعاء اسعار صرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الاربعاء بالعاصمة عدن أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأربعاء الشرق الاوسط : عراقيل حوثية تعقِّد مهمة غريفيث في #صنـعاء لإنقاذ اتفاق السويد حجة : 26 أسيراً وجريحاً حوثياً #الحـوثيون يُفخخون مدينة زبيد الأثرية بعد هجوم مباغت ..تحرير سلسلة جبلية بجبهة البقع إحصائية مفزعة عن انتهاكات #الحـوثيين في تعز #الأمم_المتحـدة تنفي استقالة الجنرال باتريك من مهمته في اليمن عرض الصحف البريطانية..الغارديان عن الديمقراطية الإسرائيلية: القتل دون حساب يمر بلا عواقب #السعـودية تسعى لتصدر وجهات الترفيه.. وتستضيف فعاليات شهيرة استكمال التشكيلة الحكومية على طاولة برلمان العراق اليوم انفجاران ب#صنـعاء استهدفا مخزنين للصواريخ والأسلحة عالم حشرات مصري يكرّم صلاح بطريقة "غريبة" "باسندوة" متحدثة في ندوة جنيف حول اليمن إثيوبيا تعفو عن 13 ألف متهم بالخيانة والإرهاب قرار أممي بإيداع أموال المنظمات الإنسانية لدى «المركزي اليمني» استشهاد فتاة برصاص قناص حوثي في بيت الفقيه ب#الحـديدة مصادر: إصابة رئيس اللجنة الثورية التابعة لـ #ميليشيا_الحـوثي مصادر: إصابة رئيس اللجنة الثورية التابعة لـ #ميليشيا_الحـوثي تعطل في تطبيق "واتساب" في عدد من دول العالم بومبيو: ليس محكوما على علاقاتنا مع روسيا بأن تنساق إلى حرب باردة الحمام يقتل شخصين ويجبر بريطانيا على إعلان الطوارئ السقلدي: بعد فضيحة ال9 مليار أصبح الصمت عار وشنار مواعيد رحلات طيران اليمنية لليوم الاربعاء 23 يناير 2019م