ادبــاء وكُتــاب


22 يناير, 2019 05:04:31 م

كُتب بواسطة : احمد سعيد كرامة - ارشيف الكاتب


بغض النظر عن رضانا أو عدم رضانا عن شخص مستشار رئيس الجمهورية رئيس اللجنة الاقتصادية العليا حافظ معياد , الرئيس هادي عين الرجل على رأس لجنة إقتصادية بقرار رئاسي بعد الإنهيار الكبير للريال اليمني , أعطيت كافة الصلاحيات للرجل للحد من إنهيار الريال وإنقاذ ما تبقى من الاقتصاد المنهار .

معياد حرر مذكرة رسمية لرئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يطالبه فيها بالتوجيه لهيئة مكافحة الفساد بالتحقيق في واقعة فساد البنك المركزي اليمني في عدن من خلال إختلاس مبلغ وقدره 9 مليار ريال يمني فارق سعر شراء عشرات الملايين من الريالات السعودية لشهر نوفمبر من العام 2018م فقط .

هل ينحاز الرئيس هادي هذه المرة لفريق مكافحة الفساد ويصدر قرار بإقالة زمام وإحالته لنيابة الأموال العامة والقضاء , أم يقيل معياد وينتصر لفريق الفاسدين كما حدث لمستشار الرئيس عبدالعزيز المفلحي بعد تصريحاته العلنية بفساد رئيس الوزراء بن دغر وحكومته والمطالبة بإقالتها .

على دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إحالة مذكرة مستشار رئيس الجمهورية رئيس اللجنة الاقتصادية العليا لهيئة مكافحة الفساد للتحقيق بواقعة إختلاس المال العام , أو الرد على مذكرة معياد إن كان محتواها غير صحيح مع إحالته للتحقيق وطلب إقالته من قبل رئيس الجمهورية .