تعرفون من هو الواهم :

ادبــاء وكُتــاب


19 فبراير, 2019 04:41:10 م

كُتب بواسطة : ياسر اليافعي - ارشيف الكاتب


من يظن ان حزب الإصلاح سيتمكن من الجنوب كما تمكن منها بعد حرب الاجتياح عام 1994 وسيطرتهم على المدارس والمساجد والجمعيات، والأمن السياسي والأمن العام ومدراء المديريات والمحافظين.

تلك المرحلة انتهت ولن تعود مجدداً وباتت من الماضي وفشل فيها الإصلاح من تحقيق أي إنجازات وهو في اوج قوته كيف الان وهو مشرد ومحارب دولياً ومنبوذ من قبل شعب الجنوب بعد كل الحماقات التي ارتكبها بحقه وفقد كل عوامل القوة التي كان يستعين بها لأستقطاب الشباب .

من يظن انه بالإمكان عودة 48 لواء الحرس الجمهوري التي كانت تتبع عفاش وتنتشر في كل الجنوب، حيث باتت هذه الألوية من الماضي ولم تستطيع الدفاع حتى عن مؤسسها .

من يظن ان بالإمكان ان يبقى الجنوب ساحة مفتوحة للجماعات الإرهابية تقتحم المعسكر التي تريد وتعلن المحافظة الجنوبية التي تريد امارة لها.

من يظن ولو للحظة ان الناس في الجنوب ستتخلى عن انتصاراتها وان قوات النخب والحزام ستعود الى بيوتها ويتركون المجال مفتوح لعودة الأمن المركزي وعبدالحافظ السقاف ليعبث بعدن من جديد .

من يظن ان عفاش سيخرج من الثلاجة ليقمع الناس ويشتري ولاءتهم لينتخبوه وينتخبوا رجال حزبه ويزور النتائج في الدوائر التي يفشل بها هو وحزبه .

من يظن ان الحوثي سيجتاح الجنوب مجدداً مثل ما اجتاحه عام 2015 وبكل سهوله .

من يظن ان أمريكا وبريطانيا ستتخلى عن الانتصارات التي تحققت في مجال مكافحة الإرهاب في الجنوب لتسلمها للإصلاح مرة أخرى .

من يظن ان السعودية والامارات ستسمح بعودة الفوضى والحوثيين او الاخوان الى منطقة باب المندب .

والواهم الأكبر من يظن ان الشعب في الجنوب سيخرج يرفع اعلام اليمن مثل ما خرج عام 1990 وسيسمح بتمرير أي انتخابات قادمة .

#ياسر_اليافعي