حشد الزعيم ..!

ادبــاء وكُتــاب


24 أغسطس, 2017 06:12:02 م

كُتب بواسطة : صالح علي الدويل باراس - ارشيف الكاتب



♦ حشد الزعيم حشدا لن ينكره أحد لكن سكان صنعاء سبعة مليون وهناك طرق متعددة يتم اعتمادها بدون تصوير بإغلاق الشوارع واجبار السير في اتجاه السبعين وإنزال الركاب
.. حشد في حقيقته ليست للزعيم ...هو حشد الياس من وجود زعيم ظل هذا الحشد ينتظره طوال عامين من الحرب ولم يجيئ بعد ذلك الزعيم المنتظر ..
هو حشد اليائسين من ميلاد زعيم أو قدومه فلاذوا باستنساخ الطاغية على قول القائل
"مكره اخاك لا بطل"

♦ القول بأن علي صالح أفضل للتحالف مع الخليج من الحوثي غير دقيق فكلاهما يكنان العداوة احدهما عقائديا والآخر مصلحيا.. والمؤتمر حزب رئيس يعتمد متنفذين ويمكن مقارنة تماسكه وتداعيه من خلال علاقته بالرئيس منصور، داروا حيث تدور المصلحة .

♦لن يصدق احد ايقونة سبتمبر والدفاع عنها التي وردت في خطاب الزعيم فقد باعها لعدوها الكهنوت الأمامي في طبعته الحوثية ولم يؤنبه ضمير ..الزعيم ومؤتمره لايملك جيوش في المحافظات كما صرح ..جيشه هو ذلك الحشد أراد يبعث من خلاله رسالته واراد أن يكسر به حليفه الذي باع له الثورة . .لكنه فشل فالرسالة التي وصلت تقول ان احد من الطرفين لم يستطع أن يكسر ويزيح الآخر على الاقل في هذه المرحلة التي بدات بتهديدات اعصارية ادركا استحالة تنفيذها فاجتمعا في غرف مغلقة لتقنيين الحشد وتقنين رسائله.

♦ حشد ليس للزعيم ، هو حشد اليائسين الباحثين عن دعوة ليعبروا بها عن رفضهم للطائفية التي تغولت..حشد الذين فقدوا الأمل وحاصرهم اليأس في القوى التي تحاربها.. حشد آباء يخشون أن يفيقوا ذات يوم ومناهج ابنائهم تكرس عقائد تهز ثوابتهم .

♦ حشد اليائسين من معارك البعراره ومعارك حفلات الزواج في نهم ..حشد يؤكد للتحالف وهم انتصارات جيش الوهم الوطني الذي تأسس من الفلول على فساد واسترزاق وبيع انتصارات الوهم للتحالف.

♦ حشد اليائسين من نموذج الشرعية البائس في الجنوب نموذج تجلى بإعادة انتاج الفساد بابشع تجلياته لم يؤسس لا لمؤسسات ولا لامن ولا لاستقرار وظل يسيس الخدمات والمرتبات وحتى الشهداء والجرحى
شرعية عدوها في صنعاء ومعاركها في عدن!!

♦ حشد اليأس من التحالف الذي ظل يحارب خلال عامين ولم يتحمل مسؤولية الادارة على الارض المحررة ليقدم نموذج جاذب وهي واجب عليه . .تركها لتستغلها سياسيا وإداريا الفلول الفاسدة فقدمت أبشع نموذج تتحمل مسئوليته دول التحالف التي تعلم ان الشرعية ثوب لا يغطي عورة .


حشد المرهقين المتعبين المهمشين لعله يوصل رسالة للعالم تكشف عنهم بأسأء الجوع الذي أوكل التحالف لجمعيات الإصلاح أن تحاربه فجعلته دولة استقواء لها ولانصارها ، .. حسد عله يكشف ضراء المرض الذي يتجدد ويتوالد ويفتك بالكبار والصغار ولايجد له طب يعالجه.