ثانوية البيحاني منبر علمي وتربوي كبير للمتفوقين

ادبــاء وكُتــاب


19 يناير, 2020 09:35:43 م

كُتب بواسطة : علي عمر الهيج - ارشيف الكاتب



ظلت ثانوية البيحاني تسطر العلم والدراسة بأحرف من نور حيث سطعت مناهجها ومقرراتها تقدم المبدعين والمتفوقين وتقدم لهم الرعاية عبر كوكبة من الأساتذة والمعلمين والمعلمات المشهود لهم بالخبرات الطيبة.

تقع ثانوية البيحاني في مدينة عدن (كريتر )هذه المدينة التي اشتهرت بالعلم والفقه والتاريخ والمعالم والحضارة والتجارة.

منذ عام 2002 ومن تأسيس ثانوية البيحاني وهي ترفد المجتمع بالنوابغ والمتفوقين اصحاب العلوم المتنوعة.

ونظرا لهذه الخصوصية والتفرد التي امتازت بها ثانوية البيحاني فقد انخرط فيها كثير من الطلاب الاذكياء الذين قدموا نتائج مذهلة وشهادات عليا.

استفاد المجتمع والمؤسسات العلمية من هؤلاء الطلاب فمنهم من انخرط في دورات تأهيلية الى خارج الوطن لمتابعة الدراسات العليا وجميعهم يحملون بصمة ومناهج ثانوية البيحاني الرائعة.

وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد ظلت الثانوية تقوم بمهامها ورسالتها العلمية بصدق وامانة.

وهنا لنا رسالة الى كل الجهات المختصة بالتربية والتعليم والمحافظة والمنظمات والداعمين بضرورة رعاية هذا الصرح التربوي الرائع الذي قدم ومازال يقدم كثير من البرامج والمقررات والدروس لعدد كبير من الطلاب والمتفوقين في محافظة عدن.

يجب علينا الاهتمام بالمدارس والنشء والاجيال بسبب انهم يمثلون المستقبل وبواسطتهم يتم نهضة الشعوب والمجتمعات وتتقدم التنمية ويهل على البلاد كثير من الفوائد..

الثانوية اليوم تحتاج الى مزيد من الدعم وتحسين الادوات والمواد والبرامج والامكانات فثانوية البيحاني مرجع علمي كبير لأولادنا وبناتنا ويقدم لهم التحصيل العلمي المتفرد.

كل الشكر للمدير وللإدارة وهيئة التدريس ومجلس الاباء والامهات ومنظمات المجتمع المدني وكل النشطاء والاعلاميين الذين يضعون ثانوية البيحاني في برامجهم وخططهم.

كل الشكر لكل من اسهم ويسهم في الدفع بهذا المنبر العلمي الى الامان للحصول على كل المنافع العلمية المختلفة.

لا نملك حاليا الوقت المناسب لكننا سنقوم بالتنسيق مع ادارة المدرسة وسنعمل زياره استطلاعيه وسنناقش كل الاوضاع في استطلاع واسع يحوي كل المجالات والتخصصات في الثانوية.

لكم جميعا نرفع القبعات فانتم في مقدمة المدارس التي تقوم بجهود طيبة نالت استحسان كثير من الناس في عدن.