#عدن_نت بداية لمشروع عملاق ..

ادبــاء وكُتــاب


09 سبتمبر, 2018 08:18:05 م

كُتب بواسطة : ياسر اليافعي - ارشيف الكاتب



الحقيقة ان قوى النفوذ الشمالية سعت ومنذُ ما بعد صيف 1994 الى تجريد الجنوب من كل مؤسساته السيادية، والهامة ومنها الاتصالات لأهميتها الكبيرة، في عزل الجنوب والتحكم بكل اتصالاته ولا سيما في عصر ثورة التكنلوجيا والانترنت .
اليوم كنت في زيارة الى عدن نت بدعوة كريمة من مدير اتصالات عدن الأستاذ عبدالباسط الفقيه ، الرجل الذي يعمل بكل ما يستطيع لإنجاح منظمة الاتصالات بعدن ومنها عدن نت .

بعد مشاهدتي للتجهيزات وشرح للقائمين من المشروع لا استطيع الا ان أقول ان المشروع بداية لعمل كبير يعيد لعدن اعتبارها ومكانتها .
فيما يخص عدن نت البيع مستمر للمودمات، والتغطية حالياً شملت كافة مديريات عدن، وخلال الأشهر القادمة سيتم تغطية محافظات مجاورة ..
هناك اقبال شديد من قبل المواطنين، على الخدمة وإجراءات البيع بطيئة نتيجة روتين تفعيل المودمات .

كما تحدث القائمين على المشروع عن صعوبات في وصول المودمات بسبب إجراءات التفتيش وكذلك الشرائح وغيرها من المستلزمات مما يضاعف أسعارها ويأخر عملية بيع الخدمة للمواطنين .

وفيما يخص بيع الشرائح بدون مودمات قالوا حالياً من الصعوبة ذلك، الشركة جديدة وتريد ان تحقق إيرادات يمكنها من التوسع والحصول على حصص سوقية ينعكس عليها بمردود مالي تتمكن فيه من تطوير الخدمة والوصول الى المحافظات المختلفة .
طبعاً هناك مشاريع مصاحبة لعدن نت تساهم في تطوير منظومة الاتصالات بعدن مثل نقل الصفر الدولي والحصول على سعات دولية .

نتمنى التوفيق للقائمين على #عدن_نت ونأمل ان يكون الحصول على الخدمة اسهل وتباع في كافة مراكز الاتصالات وبدون أي معوقات .

ولا ننسى نشكر جهود الوزير لطفي باشريف الذي عمل منذ البداية لإنجاح المشروع .

ونتمنى ان نرى شركة اتصالات نقالة 4G مقرها الرئيسي في عدن، تخارجنا من عبث ام اتي ان وسبأفون ويمن موبايل .

#ياسر_اليافعي