الجنوبيون مش رجال دولة .!!

ادبــاء وكُتــاب


28 سبتمبر, 2018 07:58:15 م

كُتب بواسطة : عدنان الاعجم - ارشيف الكاتب


لطالما سمعنا وشاهدنا محليين سياسين ونشطاء وكتاب يتحدثون عن عدم قدرت الجنوبيين على إدارة الدولة وبالعربي الفصيح مش رجال دولة .
وتأكيدا لذلك انا سأسرد حقائق تتعلق بهذا الأمر .

1- محافظ البنك المركزي والقيادي الجنوبي البارز المطالب باستعادة الدولة محمد زمام منذ تولية هذا المنصب تسبب في هبوط الريال اليمني إلى مستويات قياسية لم يشهد لها مثيل منذ قيام الدولة ويواصل زمام حصد الارقام القياسية في هذا الجانب.

2- وزير الكهرباء القيادي في المقاومة الجنوبية وقائد تحرير العند لم يستطيع أن يجعل الكهرباء بعدن وباقي المناطق المحررة أن تعمل ( 5) ساعات متواصلة في يوم واحد منذ اربعه أعوام ولم يفرق بين الصيف والشتاء وخلال هذه الأربعة الأعوام مكث اسبوع في عدن وباقي الأيام والأشهر في أرقى الفنادق.

3-الرئيس التنفيذي لشركة النفط اليمنية نجيب العوج القيادي في الحراك الجنوبي تم تعيينه بهذا المنصب احتراما للجنوبيين على الرغم بأنه متهم بقضية فساد بمبلغ ( 300 ) مليار ريال عندما كان المدير التنفيذي لمصافي عدن وحاليا مهندس الجرعات اليومية للمشتقات النفطية .

نعم الجنوبيين مش حق دولة لوقوفهم وراء قرار إغلاق مصافي عدن وتحويله الى مخازن بعد أن ظل لأكثر من (80 ) عام يعمل بشكل متواصل .
الجنوبيون الذين صدعوا رؤوسنا باستعادة الدولة وبناء دولة النظام والقانون حولوا الوظيفة العامة إلى وظائف خاصة للعائلات وعينوا أبنائهم واشقائهم وزوجاتهم واصهارهم ومن يقرب لهم من بعيد في مناصب برواتب بالعملة الصعبة تحولك إلى رجل غني في عام.

الجنوبيين مش حق دولة لانهم اهانوا المؤسسة العسكرية بترقية الطفل إلى رتبه عقيد والمراهق إلى عميد وقائد للواء.

الجنوبيين من أصحاب الانتقالي يتحدثوا عن الفساد وعلى مدى ثلاثة اعوام ينهبون عائدات النفط في المسيلة واخفوا كل الارقام المالية عن تلك الموارد إلى يومنا هذا.
لهذا نقول بالفعل الجنوبيين لا يستطيعون إدارة الدولة بعد كل هذه الفضائح التي ذكرناها وهي غيض من فيض .

وبالله الحول والقول

#عدنان_الاعجم