هل التقط الرئيس الاشارة

ادبــاء وكُتــاب


02 أكتوبر, 2018 03:11:51 م

كُتب بواسطة : عبدالقادر القاضي - ارشيف الكاتب



من ٢٠٠٠ مليون $

الى ٢٠٠ مليون $

الامر له دلالات ،، وله إشارات ،، وله ماله ما بين السطور لمن يقرأ ما بين السطور ..

فهناك هبوط حاد في سعر اسهم حكومة الفساد والفشل والعجز التي بلغت أدنى مستوياتها لدى بقية الأطراف الإقليمية ..

بعد كل ما يجري في الداخل من فساد يمشي كالجبال بعد دعم مالي بلغ بالمليارات كان يفترض أن يحدث تغييرا على الأرض ،، وما ال ٢٠٠ مليون دولار إلا رسالة سياسية بحته .

كل خبراء الاقتصاد وحتى اللي مش خبراء في الاقتصاد يعلمون أن ال ٢٠٠ مليون دولار لن تفعل شيء في بلد ينهار بالمليارات .. لكنها رسالة .

كان لابد من رفع الحرج ،، وبنفس الوقت إيصال الرسالة إلى حكومة الفساد الذي يتمسك بها الرئيس هادي بشكل غير طبيعي ويثير استغراب الكثير ...

اما بالنسبة للعبة المصالح المشتركة فأقول لحكومة الفشل ،، لا تعولوا عليها كثيرآ من أنها هي من ستمنحكم ديموميه هذا الفساد المستشري .. وان تجعل الدول تبعثر أموالها عليكم لتشتروا مزارع الخيول والعقارات في القاهرة وتفتتحوا بها مشاريع المطاعم السياحية في اسطنبول.

لا تعلوا على لعبة المصالح المشتركة فهناك أطراف أخرى قوية تستطيع ضمان تلك المصالح وهي متواجدة على الأرض.. ودول التحالف تعرفهم .

ال ٢٠٠ مليون دولار هي رسالة سياسية وااااضحة كوضوح الشمس في كبد السماء من أنه لم يعد هناك رضى عن أداء هذه الحكومة الهلامية المترهلة التي باتت جزء رئيسي من مشكلة استشراء واستمراء ذلك الفساد ولم تعد حكومة تسعى للملمة الداخل وصناعة الحلول.

عموما .. تم رفع الحرج ب ٢٠٠ مليون دولار ..

وحكومة الفشل ستواجه مرحلة صعبة بل وقاتلة في الربع الأخير من عام ٢٠١٨م .

ورسالة اليوم تقول لحكومة الفشل والفساد...

لا عاد تدقوا بابنا.. طالما والوجوه نفس الوجوه

فهل يعي ويفهم الرئيس هادي... هذه الرسالة ويستدرك الأمر ويقيل هذه الحكومة التي اضرته اكثر مما افادته.

ولا تدعوا أحد يستغفلكم ويقول لكم ان المملكة العربية السعودية هي من تتمسك بأي حكومة فاسدة... والدليل الى٢٠٠ مليون دولار الاخيرة .. الرئيس هادي وحده هو من يتمسك بها .

وما تروج له الآلة الإعلامية الاخوانية من ان المملكة هي من تتمسك بحكومة الفساد كله كذب ومحض افتراء لا براء ساحة الرئيس هادي الذي لطالما رجوناه ان يقيل الفاسدين،، ليرموا بجرم فساد الحكومة على التحالف.

اعتقد ان التحالف قال كلمته اليوم ولأعتب ان قالها فأمر الفساد قد فاق التوقعات ...

هي رسالة لمن يفهم كيف تتكلم الدول وكيف يكون للأمور دلالات وإشارات.

وبالعدني ... كمل ابو الليم