ادبــاء وكُتــاب


02 أكتوبر, 2018 04:05:48 م

كُتب بواسطة : ياسر علي - ارشيف الكاتب


• في البداية أجدها فرصة لتجديد ثقتي في المجلس الانتقالي، تلك الثقة النابعة من تمسكي بالقضية الجنوبية وحاملها الوطني الوحيد، والقائمة على واحدية المصير والهدف، فالأمر لا يخضع للمساومة، وهي مناسبة للكثير من عتبي وملاحظاتي على أداء المجلس الذي انهمك في العمل السياسي متناسياً الملف الاقتصادي ذاك السلاح الذي استخدمته الشرعية لقتل شعب الجنوب.

• الكل يدرك أن سوء الأحوال ماهو إلا نتيجة لصراع مشروعين ( أقاليم / استقلال ) والأمر كان واضحاً بتصريح الدنبوع الشهير الذي قايض الشعب لإنفاذ مشروعه الذي يتمترس خلفه وأن لاسبيل للحصول على الـ ( الماء/الكهرباء/الصحة/ التربية والتعليم/ الطريق) إلا بعد الرضوخ قال مانصه: "أؤكد لكم عند إنشاء الأقاليم في واحد سنة كل إقليم بيوفر هذه الخمس المطالب"

• تصريح هادي كان إعلان حرب على شعب الجنوب تحديداً وهو ما انعكس على حال الجنوبيين بشكل خاص في حرمانهم من كل مظاهر الحياة وتحويل ساحة الجنوب إلى قـبر كبير يُدفن فيه أفراده يوماً بعد آخر.

• لذا فالأمور واضحة لا تحتاج إلى مزيد من اللف أو الدوران وعلى الشعب أن يختار إما أن يتمسك بقضيته الأساس (الاستقلال) لتمارس عليه صنوف العذاب، وستستمر الحملات الممنهجة للتدمير كلما صمد الشعب أكثر وأكثر، وإما أن يستسلم هذا الشعب ويهرول إلى القبول بمشروعهم وحينها سيكونون فريسة سهلة لمزيد من الابتزاز والعقاب، فالهروب إلى الشرعية لا يعني النجاة وإنما الوقوع في الحفرة ذاتها.

• في الحياة هناك دائماً الشيء ونقيضه هناك (الخير / الشر) و الـ (النور / الظلام) هذه هي الخطوط الواضحة والصريحة في الحياة، أما المتذبذب فهو قد اختار لنفسه أن يكون لقمة سائغة لكل طرف، الكلام هنا يعني تحديد مواقف ليس بالضرورة احتقار كل من يتمسك بمشروعه الخاص، ولا حتى للفئة الصامتة التي نأت بنفسها من الخوض بهذا الأمر، لكنها دعوة صريحة لمراجعة الحسابات وإدراك حقيقة المشكلة وعدم حصرها واختزالها بـ (حرب الخدمات).

• الحمل ثقيل على المجلس الانتقالي والأمر أشبه بالمشي في حقل مليء بالألغام، في ظل تربص قوى خارجية وداخلية لأي سقوط أو زلل، لدفعه لردات فعل غير محسوبة العواقب، ليكون كمن يحفر قبره بنفسه، ليقوموا بتسديد الضربة القاضية لا أقول للقضاء على القضية الجنوبية - فهي محمية بالشعب - لكن على الأقل هدم كل ماوصلنا إليه طوال تلك السنين لنبدأ من الصفر مجدداً.

• على أنه للمجلس التزامات تجاه الشعب الذي فوضه، وعليه أن يدرك أن التحرك لابد أن يكون ابتداءاً منه، فالشعب لن يتركه لوحده أبداً، وما عليه إلا الإيمان بقوته وقدرته على تغيير الواقع، فهو الوحيد الذي يمتلك قراراً شعبياً، وهذا كافٍ جداً لمنحه حصانة دولية لفرض إرادة الشعب.

• اللعبة الآن شراء للوقت، هذا ماتقوم به الحكومة لتكريس التركيع، في محاولة يائسة لإماتة الوهج الثوري في قلوب الناس، وللاستمرار في تعبئة أرصدتهم أكثر وأكثر، وكلما طال الوقت انفض الناس من حول المجلس، مما يجعل الساحة بيئة خصبة لعديد تجاذبات لمكونات تمني نفسها استمالة الشارع الجنوبي إليها.

• ويبقى السؤال مامدى قدرة صمود هذا الشعب تجاه عقاب الحكومة؟ وماهي الخطوات التي سيقدم عليها المجلس الانتقالي للخروج من هذا المأزق! والسؤال الأزلي: متى سيستفيق النائم هادي؟!!

#ياسر_علي




تعرف على تفاصيل معركة #قطع_النفس بقعطبة في محافظة ##الضـالع عضو في الانتقالي: الحزام الأمني و#المقاومة_الجنـوبية بقيادة القائد الزبيدي، في انسجام مع قيادات #التحـالف_العربي. تعرف على أسعار صرف العملات العربية والأجنبية أمام الريال اليمني مساء اليوم الأربعاء د. لقور: الأمر لا يحتاج إلى عبقرية كي يدرك ان القوات الجنوبية هي الحليف الحقيقي للتحالف". تفاصيل معركة قطع النفس نهائي كأس ملك إسبانيا.. فالنسيا ينهي استعدادته لمواجهة برشلونة كاتب إصلاحي : الإصلاح هو من يرتكب جريمة تخريب اليمن ألقاب مونديال الشباب.. الهيمنة الأرجنتينية البرازيلية في خطر توتنهام يرغب في الحصول على خدمات سيبايوس رونالدو يختار خليفة أليغري في تدريب يوفنتوس الإمارات ترحب بانضمام دول للتحقيق بتخريب السفن ناطق الحكومة الرسمي يعارض قيام الدولة الاتحادية بمتابعة وإشراف مدير المديرية.. تواصل أعمال رفع مخلفات الأمطار من شوارع التواهي بمشاركة الحزام الأمني.. عملية عسكرية كبرى تتكلل بتحرير عدد من المناطق بقعطبة وحجر من مليشيا #الحـوثي القوات الجنوبية تسيطر على معسكر العللة شمال قعطبة . ماذا قال ناطق الانتقالي الجنوبي عن 22 مايو ؟! الشرق الاوسط : الميليشيات #الحـوثية مستمرة في زرع الألغام وعدد الضحايا يتصاعد اصابة الاعلامي الجنوبي شايف الحدي اثر تعرض مركبته للغم ارضي في #الضـالع صحف عربية: تصاعد الخلافات الداخلية في إيران أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأربعاء صحيفة دولية : تعز تعاني تغوّل الإخوان في غياب أجهزة الشرعية اليمن.. مقاطعة المبعوث الأممي لانحيازه الصارخ للحوثيين الصحف البريطانية تناقش موقف معارضين إيرانيين من التوتر مع أمريكا و"الاعتقال التعسفي" في سوريا العرب اللندنية : إيران تقف وراء هجمات #الحـوثي على #السعـودية سيناتور أمريكي: طهران تقف وراء استهداف ناقلات النفط في الشرق الأوسط مغتصب يطارد النساء في أروقة البرلمان النيوزيلندي! ريال مدريد يبتعد عن يوفيتش أندية إنجليزية مهتمه بالتعاقد مع إيسكو التحالف: أدلة تثبت تورط الحرس الثوري بدعم #الحـوثي شاهد فيديو استهداف طقم قتالي تابع لمليشيا #الحـوثي بصاروخ موجه ومصرع جميع افراده بجبهة قعطبة عبر البحار وتطوير الموانىء يتاهلان الى الدور الثاني من بطولة الخماسي بـ #عدن رئيس الوزراء يلتقي المسئول الأممي السيد مارك لوكوك ب#الريـاض بدعم من #الهلال_الاحمر_الامـاراتي.. تدشين توزيع كسوة العيد لأسر الشهداء بلحج التجربة الشعرية لـ أحمد علي السرحي في فعالية لاتحاد أدباء الجنوب بلحج مستنقعات المجاري تغرق مدينة زنجبار بعد إعادة تأهيلها.. افتتاح غرفة العمليات لمركز التوليد بمستشفى الصداقة بعدن ازمة غاز منزلي بوادي وصحراء #حضـرموت إصلاحية #أبيـن تختتم برنامج الدعم النفسي والتوعوي لنزلائها أهالي مرفد بيافع يسيرون قافلة غذائية لجبهات #الضـالع لجنة قضائية تتفقد أوضاع السجن المركزي بسيئون فريق صرر يتصدر مجموعته برصيد تسع نقاط في الدوري الرمضاني بـ #الدرجاج هل كافئ بيريز نجوم ريال مدريد الكبار على الموسم الكارثي؟ المعاقون الجنوبيون يرفعون مذكرة للحكومة اليمنية محافظ أبين يتفقد تدفق السيول في عدد من القنوات المائية بالدلتا محافظ لحج يوجه مؤسستي المياه والكهرباء بمضاعفة الجهود منظمة فرنسية بصدد فتح مكتب لها في عدن السلطة المحلية بلحج تدعو المكونات السياسية للقاء تشاوري رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني في زيارة لجنيف مقتل امرأة وطفلة وإصابة 2 بقصف المليشيات لمنطقة حجر ب#الضـالع قيادة #الحـزام_الامني ترفد جبهات #الضـالع بـ500 مقاتل متطوع