عرض الصحف

الأربعاء - 10 يوليه 2019 - الساعة 04:52 م بتوقيت اليمن ،،،

أبرزت صحيفة "البيان" الإماراتية، أبرز الأعمال التي قامت بها الإمارات في اليمن بكافة المجالات ونواحي الحياة ومختلف الميادين الإنسانية والميدانية.

وقالت الصحيفة إن دولة الإمارات تواصل دعم ومساندة المواطنين في كل المجالات ونواحي الحياة وفي مختلف الميادين الإنسانية والميدانية، إلى جانب دعمها لمحادثات الحل السياسي منذ انطلاقتها برعاية الأمم المتحدة، وصولاً إلى اتفاق السويد.

وشددت الصحيفة في تقرير تحت عنوان "الإمارات أنقذت اليمن" على أنه انطلاقاُ من حرص دولة الإمارات الدائم على إرساء أسس التنمية والأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، وانطلاقاً من مبادئ راسخة تؤكد مسؤوليتها في محيطها الخليجي والعربي عملت منذ اللحظة الأولى في أزمة اليمن على المساعدة بكافة الطرق الممكنة.

ولفتت إلى أنه منذ أن دخلت دولة الإمارات كشريك رئيسي وبارز ضمن التحالف العربي في وجه انقلاب المليشيا الحوثية عززت بصماتها الإنسانية في كل المناطق وانخرطت المؤسسات الإنسانية الإماراتية في كل القطاعات ونواحي الحياة، وساهمت في إعادة الحياة لقطاعي التعليم والصحة.

وأشارت إلى أنه بجانب مساهماتها الاجتماعية وإرسال المساعدات الطبية والغذائية وغيرها إلى جميع المناطق، اهتمت الإمارات بإعادة بناء البنية التحتية المدمرة في العديد من المدن والقرى.

وأكدت أنها تابعت ذلك لتقطع الطريق أمام أي شكوك أو أي جدل حول نوايا دولة الإمارات ودورها في اليمن، فالإمارات دولة سلام واستقرار، وكانت دائماً تؤيد وتدعم محادثات الحل السياسي منذ الأيام الأولى لانطلاقتها برعاية الأمم المتحدة، وصولاً إلى اتفاق السويد.

وأوضحت أن دور الإمارات إنسانياً أو ميدانياً ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لعبت دوراً محورياً في الحفاظ على صمود الشعب أمام جرائم مليشيا الحوثي وأطماع إيران في فرض هيمنتها ونفوذها على اليمن والمنطقة ككل.