اخبار وتقارير

الخميس - 11 يوليه 2019 - الساعة 06:49 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت) خاص:

أوضح وزير المياه والبيئة عزي شريم، الأسباب التي بموجبها قرر رئيس الوزراء معين عبدالملك إيقافه من منصبه وزيرا للمياه والبيئة.
ونشر شريم في صفحته على فيسبوك صورة له خلال زيارة له الاثنين الماضي إلى محافظة أبين، تفقد فيها وبمعية أمين عام رئاسة الجمهورية ياسر الشقي منطقة جوعر بمديرية مودية ومشاريع المياه فيها.
وأشارت مذكرة رئيس الوزراء إلى أن شريم متوقف عن حضور جلسات الحكومة منذ 8 أشهر.
وقال شريم إن قرار إيقافه تم" بمؤامرة"، في حين أنه متواجد في عدن، وأكد أن المراسيم التابع للحكومة رفضت " عن الاستجابة حتى في الحجز لي بتذكرة على حسابي بالعودة إلى عدن اضافة الى مشاركاتي الدولية لتمثيل الشرعية بأكثر من دولة لم تدفع لي رئاسة الوزراء فلسا واحدا".
وذكر شريم أنه تلقى قرار إيقافه عبر رسالة بالواتس أب، عبر حسين هديل الذي يعمل في مراسيم رئاسة الوزراء.
وكان رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اصدر قراراً بايقاف وزير المياه والبيئة في الحكومة عزي شريم، عن العمل وتكليف وكيل الوزارة للقيام بأعماله، في سابقة من نوعها يُقدم عليها رئيس الوزراء .
وجاء في القرار، أن الإيقاف اتخذ بعد التشاور مع الرئيس عبدربه منصور هادي،وبسبب انقطاع شريم عن حضور اجتماعات مجلس الوزراء منذ 8 أشهر، وارتكابه تجاوزات اليوم الخميس.
وكان شريم علق عضويته في الحكومة اليمنية في أواخر يناير(كانون الثاني) الماضي، فيما أرجعت مصادر السبب إلى رفض رئيس الوزراء احتجاج الأول على ترشيح وكيلا لوزارة لمشاركة خارجية دون علمه.
يذكر ان إيقاف الوزير شريم جاء بعد أسبوع واحدفقط من انتقاده لاداء الحكومة