اخبار محافظات اليمن

الجمعة - 12 يوليه 2019 - الساعة 02:44 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

التقى محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت، مساء امس، بالقصر الجمهوري بالمدير العام لشركة الغويزي للتجارة والمقاولات م. علي أحمد سليمان ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة لإيجاد حلول جذرية لمشكلة الكهرباء.

وناقش اللقاء الإخراج النهائي للتصاميم والدراسات الفنية التي أعدتها الشركة بشأن إنشاء محطة كهربائية "استراتيجية" بقوة (100) ميقاوات لمدينة الغيضة و(50) ميجا للمديريات الغربية قابلة للزيادة بحسب الحاجة ، وإعادة تأهيل الشبكة الداخلية وخطوط نقل الطاقة بموجب ما تم الاتفاق عليه في اللقاء السابق .

وتطرق اللقاء إلى تحديد مواقع محطات التوليد وفكرة تجزئة المشروع إلى مرحلتين، على أن تشمل المرحلة الأولى (60) ميجا لمدينة الغيضة وضواحيها و(40) ميجا كمرحلة ثانية.

واتفق الجانبان على نوعية المولدات (غاز أم مازوت) والشبكة الداخلية وتقديم عروض بالسعر والتكلفة وصولاً لاختيار أفضل العروض المقدمة خاصة وأن هناك شركات استثمارية منافسة التقت بها السلطة المحلية وتقدمت بعروض للمشروع.

وأكد المحافظ على سرعة إنجاز الدراسات وعروض السعر والتكلفة ودراسة ذلك من قبل لجنة فنية، إضافة إلى جلوس مندوبي الشركة مع إدارة مؤسسة الكهرباء بالمحافظة، مشدد على أن تكون الدراسة الفنية مفصلة تراعي وضع المحافظة وحاجتها من الطاقة وتستوعب المستقبل وفق رؤية بعيدة المدى.