اخبار المحافظات

الجمعة - 12 يوليه 2019 - الساعة 03:06 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

أقامت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا في محافظة المهرة اليوم ندوة عملية بعنوان الثقة بالذات في اطار الاهتمام بقيم الثقة بالنفس والدعم النفسي للمعاقين بحضور نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ سالم سويلم وبرعاية محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت.

وخلال الندوة التي ادارها الدكتور أنور محمد كلشات الأمين العام لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث تعرف المعاقين على الخطوات الرئيسية في بناء الثقة بالنفس وتعزيزها، كما استعرض كلشات أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الشخصية وسبل معالجتها.

وفي تصريح للاخ سالم سويلم نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل قال أن انعقاد مثل هذه الندوات لها مردود كبير على نفوس المعاقين حتى يتمكنوا من كسر الحاجز النفسي عند البعض منهم.

واستطرد قائلا نحن في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل نثمن الجهود المبذولة من قبل جمعية المعاقين في سبيل تعزيز دور المعاقين في كافة أوجه الحياة وأنه من خلال متابعة سير أعمال و انشطة والفعاليات التي تقوم بها الجمعية أصبحت من أنجح وانشط الجمعيات في المحافظة.

هذا وقد شكر رئيس الجمعية الاستاذ سالم مرزوق بلحاف الدكتور أنور محمد كلشات على مبادرته في توعية المعاقين وتوجيههم وغرس فيهم روح التحدي والثقة بالنفس كما حث كافة الأكاديمين على ضرورة الاسهام في تثقيف المعاقين كلا حسب تخصصة حتى نستطيع أن نرفع من مستوى المعاقين علميا

من جانب آخر عبر أعضاء الجمعية المشاركين في هذه الندوة عن ارتياحهم بالقيام بمثل هذه الندوات والمحاضرات التي تهدف إلى تطوير قدراتهم وقالوا اننا اليوم أشد حماسا وثقة بالنفس منذي قبل انعقاد هذه الندوة.