مجتمع مدني

الإثنين - 29 يوليه 2019 - الساعة 07:29 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت) خاص


نظّمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدن بالتنسيق مع المركز الرئيسي للمؤسسة بعدن والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، لقاءً مُوسعاً مع مُمثلي منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، تحت شعار "نتشارك المسؤولية في توصيل رسالة التأمينات الاجتماعية".

اللقاء الذي نفَّذه الفريق التوعوي والإعلامي للمؤسسة بعدن، صباح أمس، بإشراف مساعد المدير العام للمؤسسة بعدن، رفيق عبدالخالق، ومدير التفتيش أحمد فدعق، والإدارة العامة للعلاقات والتوعية التأمينية بالمؤسسة، تَناولَ ثلاثة محاور رئيسية، حيث تضمّن المحور الأول: نشأة وتطور التأمينات الاجتماعية ودورها الإنساني والاجتماعي والاقتصادي في استقرار الفرد. والثاني حول: دور الإسلام في ترسيخ مبدأ التأمينات الاجتماعية، فيما تضمّن المحور الثالث: المَزايا والمَنافع التأمينية التي قدّمها القانون رقم (26) لعام 1991م.

من جهته أوضح مُساعد المدير العام، رفيق عبدالخالق، أهمية ما تتضمنه التأمينات الاجتماعية من أهداف وأبعاد إنسانية كوسيلة هامة للحدّ من حالات فقدان العمل أو المرض أو الوفاة أو الضياع الاجتماعي ذات الصلة بطبيعة عمل ونشاط المؤسسة المتعلق بالرعاية والاهتمام بالأوضاع الاجتماعية للفئات المستهدفة من مختلف خدمات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأكد بأن المؤسسة تتبنى الخطط والبرامج التطويرية لتوسيع مظلة التأمينات وتعزيز إيرادات المؤسسة وتطوير أنظمة خدماتها بما يتوافق مع متطلبات الجهات والأفراد المؤمّن بالمؤسسة.

من جانبه قدم مدير التفتيش أحمد فدعق شرحاً تفصيلياً للمشاركين عن الآلية المتبعة في التفتيش والإجراءات الواجب اتباعها عند موظفي جهاز التفتيش التأميني.

واستعرض كافة الإنجازات التي حقَّقتها المؤسسة في مجال زيادة الإنتاج ورفع الموارد وتحسين الأداء والجهود التي تبذلها في مجال توسيع مستوى التنسيق والتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالعمل التأميني منها المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.

إلى ذلك تمّ عرض فيلم تعريفي عن نشاط ومهام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وعملية الاشتراك ومنافع التأمينات الاجتماعية وعن كل ما يتعلق بهذا المجال.