اخبار عدن

الأحد - 11 أغسطس 2019 - الساعة 07:37 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

عبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من ابناء عدن خاصة والجنوب بشكل عام عن استيائهم من خلال العديد من التغريدات الغاضبة تجاه القصف الذي نفذته مقاتلات القوات الجوية الملكية السعودية فجر اليوم واستهدف منطقة معاشيق الرئاسية بعدن الذي تتواجد فيها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والتي احكمت سيطرتها عليه ليل أمس السبت.

واكد الناشط السياسي الجنوبي اديب السيد قال في تغريدة "‏لن نستعجل.. لكننا لن نطيل الصمت.. ننتظر لنرى التطورات خلال الساعات القادمة في نفس الوقت ندعو قواتنا الجنوبية الى الثبات والمضي قدماً، ولا تراجع ولا تخاذل.. ولتكمل مهتمها في ضرب اي معسكر ارهابي خارج عدن، لا للارهاب الحوثي الاخواني بالجنوب".



ومن جانب اخر قال النشاط الجنوبي محمد علي طالب "لا تراجع عن فرض أمر واقع وانتزاع الاستقلال مهما قصفت السعودية او غيرها" بينما كتب ابو محمد قائلاً "لا السعودية ولا غيرها تقدر تغير الوضع في الجنوب بعد ان تم السيطره عليه من ابنائه في الجيش الجنوبي وأكبر دليل فشلهم في الشمال اكثر من اربع سنوات ضرب للخدمات التحية بدون اَي تحقيق أهداف عسكريه تذكر !الارض دائماً لمن يحميها".



وعلق المهندس زكريا الهدياني بالقول "با ننسحب حتى من المواقع التي سيطرنا عليها من الحوثه ونشوف أيش بايبقى مع شرعيتكم" واضاف "على الشعب حماية انتصاراته والقوات الجنوبيه الثبات لن تخيفوننا بطائراتكم "، الناشط بن ناجي السعدي كتب "اسحبوا أبنائكم من الجبهات الحدوديه اذا التحالف قصف المقاومه الجنوبيه واحموا حدودكم ومن أراد المواجهه ينزل على الارض"



وفي ذات السياق فان المجلس الانتقالي الجنوبي أكد التزامه بوقف اطلاق النار والحضور لدعوة حوار وجهته المملكة الا أن قيام سلاح الجو السعودي بالقصف فجر اليوم أشعل حالة غضب عارمة وصفت ما حدث خيانة وطعنة بالظهر لابناء الجنوب الذي ضحوا بأرواحهم ودمائهم من اجل استعادة ارضهم وشاركوا في كل جبهات القتال بيد بيد مع قوات التحالف العربي لافشال المخطط الايراني وهزيمة ميليشيات الحوثي الانقلابية