اخبار سياسية

الخميس - 22 أغسطس 2019 - الساعة 06:28 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | متابعات


قال رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك إن تحرير وادي حضرموت بات قاب قوسين أو أدنى وفقا لتوجهات الانتقالي الساعية إلى استعادة كافة التراب الجنوبي ورفض الظلم الذى تمارسه قوى الاحتلال ضد شعب الجنوب.

جاء ذلك خلال لقاء عقده بن بريك أمس مع وفد من قبائل آل كثير وعدد من مناطق الوادي والصحراء قدم إلى العاصمة عدن للتنسيق مع قيادة الانتقالي بشأن وضع الوادي وجهود تحرير مناطقه وكذا لتأييد البيان الصادر في 15 أغسطس الجاري.
وأضاف رئيس الجمعية الوطنية أن "تحرير وادي حضرموت بات ضرورة ملحة لرفع المعاناة والظلم عن الأهالي الذين نشعر بآلامهم، وتعز علينا كل قطرة دم غالية تسفك فيه ظلماً وعدواناً".

وتابع "نحن مع شعبنا وهو حاضنتنا والذي فوضنا لتحقيق تطلعاته، والمجلس قوي بشعبه من مختلف قبائل وشرائح مكوناته المجتمعية في عموم محافظات الجنوب، ونحن ماضون في تحقيق العهد بيننا وبينهم ولن نخيب آمال شعبنا".

ولفت اللواء بن بريك إلى أن أبناء حضرموت وخاصة الوادي والصحراء "عانوا كثيراً من عبث قوات الاحتلال اليمني التي عمدت إلى تدمير ممتلكاته ونهب ثرواته وتصفية كوادره العسكرية والمدنية ومحاولات تغيير وطمس ملامح الهوية الحضرمية والجنوبية".

وخاطب الوفد الحضرمي قائلا "على عاتقكم وكل الوجهاء والأعيان والشخصيات القبلية والمجتمعية في وادي حضرموت مسؤولية تحديد موقف واضح وصريح من بعض الشباب الذين للأسف غررت بهم قوى الإرهاب، إما بنصحهم للعودة إلى جادة الصواب أو تحديد موقف منهم لا لبس فيه، لأنكم أنتم تشكلون حاضنة لكل أبناء الوادي والصحراء الذين سيخوضون معركة الشرف لتطهيره من قوى الإرهاب، لأنهم هم الأجدر بحماية الأرض والعرض وحفظ الأمن والاستقرار فيه".
وأضاف "ندعو أبناء حضرموت كافة للتكاتف وعدم الالتفات إلى الأصوات التي تحاول شق الصف الحضرمي والجنوبي".​