اخبار المحافظات

الإثنين - 09 سبتمبر 2019 - الساعة 10:41 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .


كشف حادث حريق منزل في المكلا عن حجم الدعم الكبير الذي تلقته مصلحة الدفاع المدني في محافظات حضرموت من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكتب احد الناشطين الحضارم حسن بن سميدع على صفحته بفيسبوك " كنت أحد الأشخاص الحاضرين أثناء نشوب حريق بأحد المنازل بالمكلا صباح اليوم ويعود المنزل لإمرأه مسنة ووحيدة.. الحريق بدأ يلتهم البيت شيئاً فشيئاً لولا حفظ الله وثم التدخل المباشر من قبل الدفاع المدني لإخماد الحريق بشكل سريع وإلا لكانت خسائر مادية جمة ستحدث " .

وابرز بن سميدع حجم التحسن الكبير الذي طرأ على مصلحة الدفاع المدني في حضرموت بفضل دعم دولة الإمارات العربية المتحدة كاتبا " كان الدفاع المدني منذ سنوات ماضية في غيابت الجب وقلما تجده يتدخل في حوادث كهذه وأن حضر فحضوره متأخر وقد وقعت الكارثة او تمت المعالجة بجهود شخصية ولكن ما نشاهده اليوم من إمكانيات ضخمة ومميزة من سيارات الإطفاء الحديثه والمتطورة وبالإضافة إلى كادر مؤهل يعتبر إنجاز يستحق الإشادة بفضل دعم دولة الإمارات العربية المتحدة وجهود مضنية ومتابعة حثيثة ممثلة بمدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير التميمي " .

هذا ويشار إلى أن الدعم اللا محدود الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة على مختلف الصعد لجميع المؤسسات الأمنية والخدمية في محافظة حضرموت قد رفع من كفاءة تلك المؤسسات في انتظار الإنجاز الاهم الذي ينتظر الحضارم وبدعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة وهو حدث افتتاح مطار الريان الدولة بعد اكتمال عمليات ترميمه بدعم مباشر من دولة الإمارات العربية المتحدة.