مجتمع مدني

السبت - 21 سبتمبر 2019 - الساعة 09:21 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص


ضمن أنشطة مشروع حزمة الحد الادنى للخدمات الصحية #MSP المنفذ من قبل مؤسسة الصحة والتغذية للتنمية #HAND والممول من منظمة الصحة العالمية اليمن World Health Organization Yemen 


قام الاستاذ سليمان باغوزة مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية ساه  والدكتور معاذ المنصب مدير مشروع حزمة الحد الأدنى للخدمات الصحية #MSP ، والدكتور محمد باعقيل نائب مدير المشروع، والدكتورة مرام وأكد ضابط الرقابة والتقييم في المشروع، والدكتورة فاتن الكثيري مساعد ضابط الرقابة والتقييم بوادي حضرموت  والدكتور إبراهيم الهادي المستشار التقني للمشروع بزيارة إشرافية للمرافق الصحية في مديرية ساه للاطلاع على سير العمل في المستشفى والوحدات الصحية مثمنين الجهود الكبيرة التي يبذلها الطاقم الطبي من أجل التخفيف على المواطن.

حيث استمع مدير مكتب الصحة بمديرية ساه وادارة مشروع MSP  الى شرح مفصل من الأستاذ سعيد باوزير مدير مستشفى ساه عن الخدمات التي يقدمها المستشفى للمواطنين وكذا الى اهمية هذا المشروع لرفع مستوى هذه الخدمة.

واضاف الأستاذ سليمان باغوزة مدير مكتب الصحة بمديرية ساه ان مشروع MSP قدم للمرافق الصحية الكثير من الخدمات التى كان في امس الحاجة لها كما احدث الكثير من الأقسام بشكل افضل عما كانت عليه من قبل.

حيث سيتضمن المشروع بإرفاد المرافق الصحية المستهدفة بأدوية مجانية بهدف تخفف معانات المواطنين.
الدكتور معاذ المنصب مدير مشروع MSP قال ان المشروع يسعى الى تحسين الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى وما قُدم للمستشفى ماهو الا بداية لعمل كبير سيقوم به المشروع خلال الفترة القادمة, حيث تم ارسال المخصص الشهري للمرافق الصحية من مادة الديزل والتأكد من وصولها اضافه الى وصول مواد النظافة ومكافحة العدوى.

واستكمل الدكتور معاذ المنصب مدير مشروع #MSP والدكتور سليمان باغوزة مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية ساه الزياره التفقدية للوحدة الصحية الخامرة والوحدة الصحية الصيقة بمديرية ساه  كما اشادوا بالتحسن الكبير في اداء العمل والجهود المبذوله من قبل إدارة المرافق الصحية من أجل تحسين وتطوير العمل.

وتعتبر هذه الزيارة الاشرافية ضمن خطة عمل المشروع الشهرية بهدف الاطلاع على سير العمل في المستشفيات والوحدات الصحية المستهدفة وفق آلية عمل المشروع.

تجدر الإشارة أن هذا المشروع يأتي في ظل الاستجابة الطارئة للوضع الصحي، بهدف توفير الحد الادنى من الخدمات الصحية التي يستقيم بها أي مرفق صحي، وكذا مساعدة مدراء مكاتب الصحة في المديريات المستهدفة بعمل خطط صحية، والتي تم تطويرها وتنفيذها جنبًا إلى جنب مع مسؤولي مكتب الصحة العامة في المحافظة وأصحاب القرار.

من – محمد ميسري