اخبار وتقارير - توجيهات هامة من الجالية الجنوبية في امريكا عبر بيان لها "تفاصيل"

اخبار وتقارير

الأحد - 22 سبتمبر 2019 - الساعة 04:22 م بتوقيت اليمن ،،،

وجهت جالية أبناء الجنوب العربي في الولايات المتحدة، دعوة لأبناء الجالية الجنوبية في كافة أمريكا عامة ونيويورك خاصة، للاحتشاد في المظاهرة التي تقيمها أمام مقر مجلس الأمن الدولي يوم السبت الموافق ٢٨سبتمبر٢٠١٩م .
وتتزامن هذه الاحتجاجية التي ستكون في حوالي الساعة الثانية عشر ظهراً ، مع انعقاد الدورة العامة لجمعية الأمم المتحدة .
وناشدت الجالية في بيان لها كافة الجنوبيين الحضور مع عائلتهم وذويهم بهدف مناصرة قضية شعبنا الجنوبي العادلة، أمام المجتمع الدولي.
وأشارت إلى أن أهم أهداف المظاهرة التأييد المطلق للمجلس الانتقالي الجنوبي الممثل الشرعي لشعب الجنوب، بقيادة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ، وإدانة الفتوى التكفيرية المسيسة ضد الشعب الجنوبي، والحملة الشرسة العسكرية والإعلامية التي تقوم بها قوى سياسية تحت مظلة الشرعية الفاسدة.
وأضافت أن الوقفة الاحتجاجية ستندد بالإرهاب والجماعات المتطرفة التي تدعمها نفس القوى السياسية الدينية بدعم من بعض الدول المتورطة في دعم الإرهاب بالمنطقة وعلى رأسها قطر.
وتابعت الجالية الجنوبية في بيانها : "
أيها الجنوبيون الأحرار في أمريكا يا من حملتم قضية شعبنا الجنوبي العظيم على عاتقكم وفي ضمائركم وفي قلوبكم نطالبكم بالاستجابة لهذه الدعوة والحضور والمشاركة، والتفاعل لتمثيل قضيتكم بين الأمم كما اعتاد عليكم وأوكل لكم شعبنا الجنوبي هذه الثقة لتكونوا سفراء حريصين على إيصال رسالة السلام والتضامن مع شعبنا وقضيته العادلة".
وطالب البيان الجنوبيين بالوقوف مع مجلسهم الانتقالي والتضامن مع دول التحالف العربي الذين كانوا ولازالوا سنداً وصماماً وداعماً لتطلعاتنا العادلة والمشروعة وعاملاً رئيسياً في مكافحة الإرهاب في المنطقة عامة لحفظ الأمن والاستقرار لدول المنطقة".