اخبار وتقارير

الأحد - 22 سبتمبر 2019 - الساعة 04:48 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت) خاص:

وصلت اليوم الى ميناء الزيت بالعاصمة عدن باخرة الوقود BW KRONBORG القادمة من ميناء الفجيرة بدولة الإمارات وتحمل شحنة نفط خاصة بمحطات كهرباء عدن مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تقدر 58972 طن متري من مادة الديزل.

وسيجري تفريغ حمولة السفينة الى خزانات شركة مصافي عدن بدءا من اليوم.

حضر استقبال الباخرة ممثل الهلال الأحمر الإماراتي "علي الكعبي" ومدير كهرباء عدن "مجيب الشعبي" وعدد من المسؤلين في شركة النفط.

وقال مراقبون أن هذا الدعم يأتي من دولة الإمارات لمؤسسة الكهرباء في عدن ك حل إسعافي بعد أن اوشكت المحطات على التوقف بسبب نفاد الوقود وعدم ايفاء الحكومة الشرعية بالتزاماتها تجاه الكهرباء في عدن والمحافظات المجاورة وهو ماضاعف من معاناة المواطنين جراء تزايد ساعات الانطفاء في ظل هذه الأجواء الحارة التي تصل فيها درجة الحرارة إلى ما يقارب 40° مئوية.

يذكر أن دولة الإمارات ساهمت بدعم الكهرباء في عدن منذ الوهلة الأولى لتحريرها من مليشيات الانقلاب الحوثية في 2015 وتعدد الدعم بين توفير مولدات لمحطات كهرباء المعلا وخور مكسور والملعب ، إضافة إلى شحنات وقود ، وقطع غيار وفلاتر ، ودفع رواتب موظفي الكهرباء لثلاثة أشهر ، إضافة الى تسديد متأخرات عن محطة الطاقة المستأجرة لمدة عامين ، ويجري حالياً بناء محطة كهرباء عدن 100 ميجا وات المقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.