اخبار سياسية

الأحد - 22 سبتمبر 2019 - الساعة 05:01 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص



وصل وزير داخلية الشرعية المهندس احمد بن احمد الميسري فجر اليوم الى العاصمة العمانية مسقط للقاء عدد من الشخصيات المناوئة للتحالف العربي وشرعية الرئيس هادي.


وقالت مصادر خاصة لموقع تحديث ان وزير النقل صالح الجنوبي المقرب من جماعة الحوثي سابقا اقنع وزير الداخلية احمد الميسري بالذهاب الى مسقط وتشكيل خلية تتكون من عدد من الشخصيات المناوئة للتحالف أبرزهم ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام وفادي باعوم والشيخ حريز لارباك التحالف العربي واسقاط المحافظات المحررة والنيل من المجلس الانتقالي الجنوبي الذي فرض سيطرته على العاصمة بدعم من دول التحالف العربي.



ووفقا للمصادر فإن تحركات الوزير الميسري الاخيرة وذهابه الى مسقط جاءت بعد رفض اللجنة الخاصة السعودية لمطالب الميسري التي دعا فيها القيادة السعودية للضغط على الجنوبيون باعادة حكومة الشرعية وحل القوات المسلحة الجنوبية من احزمة ونخب.



وابدى عدد من السياسيون استغرابهم البالغ ازاء تحركات الميسري وسقوطه المدوي بلقاء الوفد الرسمي لجماعة الحوثي الذي كان قد قال في وقت سابق "حمار من يثق بجماعة الحوثي ".



واعتبر المراقبون ان تحركات المسيري الاخيرة ولقاءه الوفد الحوثي ادت لسحب الدعم السعودي الذي كان يحظى به احمد الميسري الذي يعيش ايامه الاخيرة كوزيرا للداخلية الذي راهن على قوات الإصلاح لكسر الجنوبيين وإسقاط مجلسهم الانتقالي


وارجح المراقبون ان المرحلة القادمة ستشهد تفككا بمنظومة الشرعية وتحولها لمكونات متناحرة متنقلة بين دول الإقليم وان 
وجود الميسري والجبواني وجباري بمسقط يوحي بتشضي الشرعية وظهور تمرد عليها من داخلها  ..