ريــاضــة

الأربعاء - 09 أكتوبر 2019 - الساعة 12:24 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/وكالات:

في الأرجنتين، سيظل هناك دوماً لاعب واحد يحمل اسم خوان رومان ريكيلمي، الذي ألهب حماس جيل من مشجعي كرة القدم بسبب جمال الأداء، لكن لو نظرنا إلى البرازيل، فإن هناك المئات الذين يحملون هذا الاسم.
وربما تكون هناك منافسة رياضية شرسة بين البرازيل والأرجنتين، لكن فاسكو دا غاما يمتلك ظهيراً أيسر يحمل اسم ريكلمي فيانا (17 عاماً)، بينما ضم كورنثيانز أخيراً لاعب الوسط المدافع ريكلمي رودريغيز مينديز في عقد يمتد لثلاث سنوات.
وقتل أحد اللاعبين الشبان في حريق بمركز التدريب الخاص بفلامنغو في وقت سابق هذا العام وكان يدعى ريكيلمو دي سوزا فيانا.
وأظهر بحث أجراه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن هناك 110 لاعبين مسجلين تحت اسم ريكيلمي وهناك 41 لاعباً آخر يحملون نفس الاسم لكن بحروف مختلفة.
وهناك الكثير من اللاعبين الذين يحملون نفس الاسم لكن أسماءهم تنطق بطريقة غريبة.
ويبدو الحماس لخوان رامون واضحاً للغاية في كروزيرو حيث يحمل أربعة لاعبين شبان نفس اسم صانع اللعب الأرجنتيني ولكن بصيغ مختلفة.
وقال مدرب فريق كروزيرو ألكسندر غراسلي تحت 17 عاماً: "الأمر مثير للضحك، في بعض الأحيان تجد أن هناك جيلاً بأكمله يحمل اسم لاعب أو ممثل، في فترة ما كان هناك 6 لاعبين يحملون اسم كاوا وهو نجم المسلسلات التلفزيونية في محطة غلوبو".
وأضاف: "هذا ما حدث هنا بالنسبة للاعب الأرجنتيني وهو ما يجعل التواصل معقداً، يجب أن نتحايل على الأمر، لذا فقد قررنا منحهم جميعاً أسماء شهرة".
وهذا ليس بالغريب على الآباء الذين يسمون أبناءهم بأسماء عظماء كرة القدم.
وتمتلئ البرازيل باسم إديسون وهو الاسم الحقيقي لبيليه (إديسون أرانتس دو ناسيمنتو) واسم آرتور وهو الاسم الحقيقي لزيكو (أرتور أنطونيس كويمبرا).