اخبار محافظات اليمن

الأربعاء - 09 أكتوبر 2019 - الساعة 07:46 م بتوقيت اليمن ،،،

المخا | تحديث نت | خاص



افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأربعاء 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2019م، مدرسة الفاروق بمديرية المخا محافظة تعز بحضور السلطة المحلية.

وتعد الفاروق سادس مدرسة يتم افتتاحها ضمن حملة العودة إلى المدرسة والتي تشمل 16 مدرسة ليرتفع عدد المشاريع المؤهلة بتمويل إماراتي في الساحل الغربي إلى 36 مشروعاً كانت الحرب المفروضة من قبل المليشيات الحوثية قد أخرجتها عن الجاهزية تماماً.

وأكد عبدالله الحبيشي، ممثل الهلال في الساحل الغربي، أن الهدف المرسوم للحملة منذ تحديد المدارس المدمرة في الساحل الغربي لإعادة ترميمها وتأهيلها وافتتاحها، يستهدف تمكين نحو 16 ألف طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية ومواصلة تعليمهم إلى جانب 8 آلاف طالب وطالبة استوعبتهم المدارس التي تم افتتاحها في وقت سابق.

ولفت، في تصريح له خلال الافتتاح، إلى أن ترميم المدارس تم بناءً على دراسة ديموغرافية بحيث يتم تأهيل مدرسة على الأقل في كل منطقة ذات كثافة سكانية وبما يضمن عدم انقطاع التعليم على طول امتداد الساحل الغربي.

بدوره أعرب سلطان محمود مدير عام مديرية المخا، عن الشكر الجزيل لدولة الإمارات حكومة وشعباً، مؤكداً أن هيئة الهلال سدت الفراغ الكبير في السلطة وأعادت عجلة الحياة في مديرية المخا وكافة مديريات الساحل الغربي إلى الدوران.

من جانبه أكد مدير مدرسة الفاروق محمد سالم مكي أن ترميم وتأهيل وتأثيث وافتتاح المدرسة مكن أكثر من 500 طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية.

وعقب الافتتاح تجول مدير الهلال ومدير المديرية وهيئة التدريس في الفصول الدراسية ودشنوا توزيع الحقيبة المدرسية المتكاملة على الطلاب.