اخبار محافظات

الأحد - 20 أكتوبر 2019 - الساعة 08:02 ص بتوقيت اليمن ،،،

لودر (تحديث نت) خاص


أفادت مصادر محلية بمدينة لودر محافظة أبين أن توترا ساد المدينة منذ صباح أمس عقب قيام الميليشيات الإخوانية الإصلاحية باستحداث نقاط عسكرية جديدة في بعض المواقع المحاذية لمواقع قوات الحزام الأمني بمدينة لودر.

وأوضحت المصادر أن حمصان، مدير أمن لودر، قام بنشر بعض العناصر التابعة للميليشيات الإخوانية في المواقع المستحدثة مستعينا ببعض الأفراد من المغرر بهم الذين أعطيت لهم وعود بتسجيلهم وترقيمهم ضمن قوام الميليشيات الإخوانية.

وكشفت هذه المصادر أن أحد الشخصيات البارزة في مدينة لودر وأحد قيادات ومؤسسي ما كان يعرف باللجان الشعبية سابقاً هو من يقوم بعملية تسجيل الشباب لضمهم للقوات المحسوبة لعلي محسن الأحمر، والتي يقودها اللواء الفار المدعو عبدالله الصبيحي من معسكر عكد بمودية.

يذكر أن العديد من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي حذروا من خطورة عملية التسجيل التي تجري لأبناء مدينة لودر، واصفين إياها بأنها عملية استدراج لأبناء المدينة لزجهم في صدامات مع إخوانهم من أبناء الجنوب الآخرين لإحداث شرخ في النسيج الاجتماعي وضرب الإجماع الشعبي الذي وقف بكل ثبات وحزم وتماسك للحفاظ على المدينة من أي عمليات اختراق قد تقدم عليها القوات المحسوبة على التنظيمات المتطرفة التابعة لحزب الإصلاح الإخواني.​