مجتمع مدني

الأربعاء - 06 نوفمبر 2019 - الساعة 06:34 م بتوقيت اليمن ،،،


دشن العقيد احمدناجي صالح المريسي مديرعام قعطبه اليوم الاربعاء6 نوفمبر مشروع صرف المرحله الاولى للحوالات النقدية السريعة المقدمة  من منظمة العمل لمكافحة الجوع ACF للنازحين الجددفي مديرية قعطبه ..

وفي التدشين الذي حضره  مسؤولي منظمة العمل لمكافحة الجوع ثمن مديرعام قعطبه الدعم والمساعدات التي تقدمها المنظمه للنازحين حديثا من مناطق الصراع والحرب الدائرة في شمال وغرب مديرية قعطبه نتيجة الحرب والاعتداءات التي شنتها الميليشيات الحوثيه علي المديريه في شهر مارس الماضي.. 

وخلال التدشين طالب المريسي مديرعام قعطبه من منظمة العمل لمكافحة الجوع وكل المنظمات الدوليه بلفت النظر واستهداف النازحين في قعطبه وزيادة الدعم والمساعدات للنازحين واستهداف جميع الاسرالنازحه التي تمربضروف واوضاع معيشيه صعبه وخطيره ويفتقدون للغذاء والماوى والدواء وهم بامس الحاجه للمساعدات ..
واكد المريسي تعاون واستعداد قيادة السلطة المحلية بقعطبه مع جميع المنظمات وتسهيل وتامين فرق العمل التابعه لهم وتذليل كل الصعوبات التي تعترضهم... 

وفي نفس السياق قدم الاستاذعبدالفتاح حيدره رئيس لجنة النازحين بقعطبه الشكر والتقدير للعقيد احمدناجي المريسي مديرعام قعطبه على كل الجهود التي يبذلها  واهتمامه ومتابعته لاعمال لجنة النازحين وتواصله مع المنظمات الدوليه من اجل تقديم المساعدات للنازحين وتعاونه وتسهيله عمل فريق المنظمه وكذالك قدم حيدره الشكر والتقدير لمنظمة العمل لمكافحة الجوع وفريق العمل التابع للمنظمه على دعمهم وجهودهم التي بذلوهامن اجل مساعدة النازحين ..

واضاف حيدره ان المنظمه استهدفت 800  اسره نازحه من الاسرالنازحه حديثا من الحرب الدائرة في غرب وشمال مديرية قعطبه المرحله الاولي التي لم يتم استهدافها ولم تستلم من اي منظمه
 وتابع حيدره حديثه قائلاً بانه تم توزيع الحوالات النقدية حيث تم صرف لكل مستفيد مبلغ مالي وقدرة (65000 ) ريال لكل أسرة نازحة . 

واكد حيدره ان المنظمة ستستمر بعملها في النزول الميداني وعمل مسوحات أخرى لجميع الاسر النازحه حديثا الذي سيتم استهدافهم خلال المرحلة الثانية خلال الفترة القادمة.. 
 
واكد حيدره بان المساعدات المقدمه لاتكفي لمساعدة جميع الاسرالنازحه طالباً من جميع المنظمات الدولية التدخل واستهداف المديريه وزيادة الدعم والمساعدات للنازحين كون لجنة النازحين استقبلت ورصدت مئات الاسرالنازحه من مناطق صبيره والفاخر ومرخزه نزحت للمديريه خلال الايام الماضيه ولم يتم استهدافها ..

حضر التدشين الأستاذ نجيب الجلال عضوالهيئه الاداريه والاستاذ احمد سلمان مديرالماليه والاعلامي علي عميران مديرالاعلام  وعدد من مسؤولي وقيادات السلطة المحلية بالمديرية ومناديب واعضاء لجنة النازحين بالمديرية.

مكتب اعلام م قعطبه