مجتمع مدني - الصندوق الإجتماعي للتنمية يدشن دورة تدريبية للمعلمين الجدد بسرار يافع

مجتمع مدني

الخميس - 07 نوفمبر 2019 - الساعة 06:36 م بتوقيت اليمن ،،،

سرار (تحديث نت) خاص:

برعاية مكتب التربية والتعليم بمديرية سراريافع بمحافظة أبين دشن الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع محافظة عدن امس الاربعاء دورة تدريبية للمعلمين الجدد للصفوف من6-1 في قطاع التعليم الأساسي بيافع سرار.

وبداء التدشين بكلمة مديرالتربية الاخ فوزي محمد علي المخيري شكرفيها القائمين على الدورة التدريبية للمتعلمين بقيادة الأستاذ عوض محمد لشرف والاستاذ عبدالباري فيرح وزملائهم على الجهودالحثيثة التي يبذلوها في إعداد الكادر التربوي ورفع مستواه بالمديرية ، مشيراً إن تدخل الصندوق في قطاع التعليم بالمديرية سيساهم في سد العجز القائم بمدارس المديرية الذي باتت أبوابها مهددة بالاغلاق بسبب نقص الكادر التربوي وتوقيف بند التوظيف منذو عام 2013م وتعرض بعض المعلمين لظروف مرضية ووفيات التي سببت عائقاً كبيراً على سير العملية التعليمية بسرار ،مضيفاً ان تدخل الصندوق الإجتماعي للتنمية في قطاع التعليم سيحل معظلة كبرى امام إدارة التربية بالمديرية.

وفي الوقت ذاته بارك خطوات تدشين الدورة وتمنى للمتدربين التوفيق والاستفادة لما يخدم مصلحة العام والنهوض بالعملية التعليمية للافضل بالمديرية.

ومن جانب آخر تحدث مسؤل التدريب الأستاذ عوض محمد لشرف :إن هذه الدورة التدريبية سيخضع لها المتدربين والمتدربات لمدة ستة أيام تقريباً وتهدف إلى تطويرمعارف المتعلمين لإبراز قدراتهم وتحسين أدائهم في عملية التدريس كما تهدف ايضاً إن يكون المتدرب أو المتدربه قادراً على:

توظيف الخصائص النمائية لتلاميذ في الفئة المستهدفة بالصفوف من 6-1 من عملية التعليم والتعلم.

تهيئة بيئة صفية آمنه مادياً ونفسياَ واجتماعياً لجميع التلاميذ.

تحليل المشكلات الصفية وتحديد انواعها ومصادرها وأسبابها والقيام بالإجراءات الصحيحة لحلها.

صياغة أهداف سلوكية جيدة في المجالات الثلاثة للأهداف لما لها من أثر كبير على العملية التعليمية التعلمية داخل وخارج الصف.

إعداد خطط فصلية ودرسية وفق شروط ومكونات صحيحة والاستفادة من الآثار المترتبة على التخطيط الجيد للمعلم والمتعلم.

تنويع استراتيجيات التدريس وأساليبه لجعل الحصة الدراسية أكثر متعة وإثارة وفائدة لدى التلاميذ مما يؤدي إلى تحسين العملية التعليمية ورفع مستوى التلاميذ.

تمييزالأساليب المختلفة في التقويم والعمل على استخدامها في علمية التعليم والتعلم بما يتناسب مع الموقف التعليمي ومايراد قياسة وتقييمه.

توظيف أساليب التقويم المختلفة في الفصل الدراسي مما يؤدي إلى الخروج بنتائج تقويم صحيحة للتلاميذ ومعالجة نواحي القصور لديهم.

إعداد اختبارات تحصيلية جيدة ومتنوعة تنطبق عليها شروط صياغة كل نوع من أنواع الأختبارات التحصيلية.

الجدير ذكره التدشين تم في مركزي ثانوية سرار وثانوية حطاط الركب بحضور مستشار مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الأستاذ شيخ عوض النوباني ورئيس قسم التوجية التربوي بسرار الأستاذ حمود صالح سعيد السنيدي وعددا من مسؤولي ومشرفي صندوق التنمية بمحافظة عدن.

*من صالح البخيتي