اخبار وتقارير

الإثنين - 11 نوفمبر 2019 - الساعة 01:35 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | متابعات


حذرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي من خطورة الاستفزازات التي تقوم بها بعض الوحدات التابعة للشرعية في محافظتي أبين وشبوة والتي تحاول من خلالها عرقلة وإفشال اتفاق الرياض والقيام بأعمال الفوضى وإرباك الأوضاع الأمنية، وقدرت رئاسة الانتقالي جهود التحالف في وقف هذه التصعيدات.

وادانت هيئة رئاسة الانتقالي، في اجتماع لها اليوم، النشاطات المستفزة التي تقوم بها بعض قيادات الحكومة في المهرة وسيئون هذه الأيام بهدف عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض.

وطالبت الهيئة قيادة التحالف بموقف جدي تجاه هذه القيادات التي تخدم من خلال تصرفاتها العبثية هذه مليشيات الحوثي وتصب في خدمة المشروع القطري الإيراني في المنطقة.

واستمعت الهيئة للتقرير التحليلي السياسي المقدم من الدائرة السياسية للأمانة العامة عن نتائج اتفاق الرياض.

وناقشت الهيئة الأوضاع العامة بالجنوب والعاصمة عدن وتحديدا أوضاع قطاع المياه والكهرباء والمرتبات وطالبت بوقف الصرف والاعتمادات غير المشروعة في قطاع الكهرباء والتي تزيد مشكلات الكهرباء تعقيداً وإعادة هذه المبالغ للإسهام في معالجة مشاكل الكهرباء.

وأشادت الهيئة بالصمود البطولي للقوات المسلحة الجنوبية والتضحيات الجسيمة التي تقدمها في محافظة الضالع في مواجهة المليشيات الحوثية الإيرانية، والانتصارات التي تحققها كل يوم.