اخبار وتقارير

الإثنين - 11 نوفمبر 2019 - الساعة 01:47 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث.نت/خاص

بتكليف من مديرمكتب الصحة بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين الاخ جمال صالح ثابت بن مسعود حول بلاغ تناولته مواقع التواصل منذو أربعة أيام مضت حول تفشي وانتشارات حالات الإسهال المائي في منطقة امسدارة الواقعة في الجههة الجنوبية من عاصمة المديرية ،قام صباح أمس السبت فريق الاستجابة السريعة من مكتب الصحة بسراربالنزول إلى منطقة امسدارة لهدف التاكد من الحالات المصابة والبحث عن حالات اخرى.



وضم الفريق كلاً من: الدكتورخالد الجيلاني مسؤل الترصد الوبائي بالمديرية ، والدكتور عمار النوباني، والدكتور نايف سعيد العمري مديرالمركز الصحي سرار، ومسؤولة التثقيف الصحي أنيقة محمد عبد شيخ.



الذي بدورهم قاموا بزيارة الوحدة الصحية في منطقة امسدارة ومسحوا الحالة التطعيمية في المنطقة عند بعض الأطفال ،والتأكد من مصادرمياة الشرب والصرف الصحي وعملوا توعية للاهالي حول اهميةالنظافة الشخصية والوقاية من الكوليرا إضافة إلى توزيع محلول الارواء وكلورة مياة الشرب واخذ عينات منها.



وقد استنتج فريق الاستجابة بزيارتهم من خلال المسح و التشخيص للحالات انه لا ينطبق مع التعريف القياسي لحالات الكوليرا ولم يتم العثورعلى أي حالة مصابة بالاسهال المائي فقط بعض حالات مصابة باسهال عادي دون جفاف.

من *صالح البخيتي