مجتمع مدني

الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019 - الساعة 10:15 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت /سماح امداد

برعاية الدكتور / محمد عسكر وزير حقوق الإنسان تتواصل لليوم الرابع على التوالي في مقر مركز sos" " لتنمية قدرات الشباب وبالشراكة مع وزارة حقوق الإنسان ، وبدعم من منظمة أوكسفام " تدريب الإعلاميين على القرار 1325، السيداو، النوع الاجتماعي، وبناء السلام " بالعاصمة المؤقتة عدن .

يأتي ذلك ضمن مشروع قيادات نسوية من اجل السلام المرحلة الثانية ، ويستمر التدريب خلال الفترة من 9 - 14 / نوفمبر 2019 م وبمشاركة عدد من الإعلاميين والإعلاميات .

وتلقى المشاركون من قبل المدرب " محمد شجون " مفاهيم حول اتفاقية السيداو والبرتوكول الملحق في الاتفاقية وكذلك القرار "1325" المتعلق بحقوق المرأة , والقرار "1820" المتعلق بالعنف المستخدم ضد المرأة المسلط على المرأة .

كما تلقى الإعلاميون مفاهيم " مخرجات الحوار الوطني والمواد المتعلقة بالنساء في مخرجات الحوار الوطني , إضافة إلى مسودة الدستور للدولة الاتحادية التي تضمنت البنود والمواد المتعلقة بالنساء.

واستعرض مقارنة مابين اتفاقية السيداو والقرار "1325"وما هو أوجه الشبة من القرار والاتفاقية ..وأيضا مفاهيم القرارات الصادرة حول القرار 1325" المتعلق بمشاركة المرأة في الحياة العملية والسياسية والاجتماعية .