اخبار محافظات

الإثنين - 02 ديسمبر 2019 - الساعة 08:16 م بتوقيت اليمن ،،،


أقامت المؤسسة الطبية الميدانية صباح اليوم الأثنين بمديرية المسيمير محافظة لحج حلقة نقاش حول حملة 26 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي بحضور الأستاذ عبد الفتاح جمال سعيد الحوشبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمديرية.

وفي افتتاح حلقة النقاش اشار الإستاذ عبد الفتاح جمال الحوشبي رئيس إنتقالي المسيمير الى الإهتمام الذي توليه قيادة المجلس الإنتقالي بالمديرية والمحافظة بقضايا تنمية الطفل والمرأة من خلال دعم ورعاية انشطتها وبرامجها وتشجيع الإتحادات والجمعيات النسوية وتنفيذ مشاريع التنمية الخاصة بالنوع الإجتماعي.

ونوه الحوشبي الى ان قيادة المجلس الإنتقالي الأعلى لديها العديد من التوجهات الهادفة للرقي بقضايا النوع الإجتماعي وتبني تحقيق المشاركة الفاعلة لقطاع المرأة في العمل الوطني المؤسسي والتنموي.

واكد رئيس القيادة المحلية استعداد قيادة المجلس الإنتقالي بالمديرية والمحافظة لتقديم كل اشكال الدعم والمساندة وتذليل كافة الصعوبات لإنجاح برامج المرأة والطفل، مستعرضاً بهذا الصدد خطط المجلس لتدريب وتأهيل هذا القطاع وتوفير الإمكانيات المتاحة لتمكينه من وضع وتنفيذ كل الانشطة والفعاليات والسياسات العملية التي تعود له وللمجتمع بالنفع والفائدة.

مشدداً على ضرورة مناهضة كل اشكال العنف القائم ضد النوع الإجتماعي بشقيه المرأة والطفل، ومؤكداً على أهمية تكوين شراكة حقيقية مع المنظمات والهيئات المحلية والدولية لتنفيذ كل البرامج والأنشطة التي تعنى بتنمية الطفل والمرأة وإدماج قضاياهما في التوجهات العامة للبلد والنهوض باوضاعهما بشتى الصعد والمستويات.

ولفت رئيس انتقالي المسيمير في حديثه الى المكانة الكبيرة التي تحتلها المرأة في الجنوب اليوم وما يحظى به النوع الإجتماعي في إطار توجهات وسياسات واجندة المجلس الإنتقالي الجنوبي والتي جعلت منها وخلال فترة وجيزة تخطوا العديد من الخطوات الإيجابية الكبيرة والجبارة والمؤثرة في المسار النهضوي والتنموي، وتحقق الكثير من المنجزات والمكاسب في شتى مناحي وجوانب الحياة العامة الإجتماعية والإقتصادية والسياسية لاسيما في الأعوام الأربعة الأخيرة.

وكان المشاركون في الحلقة قد تطرقوا في نقاشات مستفيضة الى العديد من المحاور والجوانب التعريفية بمصطلحات مناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي، مستعرضين طرق دعم ومناصرة الطفل والمرأة في ظل بيئات مجتمعية مختلفة تسود فيها العديد من العادات والتقاليد السيئة والمتخلفة، واعتبر المشاركون في حلقة النقاش مناهضة العنف ضد النوع الإجتماعي من بين الأخلاقيات والقيم النبيله التي حثنا عليها نبينا الكريم وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، مثمنين للأخوة في المؤسسة الطبية الميدانية دورهم في إقامة مثل هذه الورش والفعاليات التدريبية التي تناصر قضايا النوع الإجتماعي وتسهم بالتعريف بحقوقه وواجباته وترسخ قيم ومبادئ العدالة بين ابناء المجتمع.

حضر هذه حلقة النقاش الأخوين المستشار عبد الغفور العمادي مدير مكتب التربية والتعليم والأستاذ بسام جمال الحوشبي منسق الحلقة وعدد من الوجهاء والشخصيات التربوية والإجتماعية بالمديرية./محمد مرشد عقابي:*