اخبار محافظات

الإثنين - 02 ديسمبر 2019 - الساعة 08:27 م بتوقيت اليمن ،،،

لحج (تحديث نت) خاص:

شهد مقر السلطة المحلية لمديرية تبن بمحافظة لحج صباح اليوم الاثنين مرحلة تسليم معدات الخاصة بقضية “انتشار القمامة في المناطق الحيوية في صبر “وهو أحدى القضايا المعتمدة ضمن مشروع المجتمعات التعاونية الذي ترعاه وتدعمه منظمة البحث عن ارضية مشتركة.

حيث قامت منظمة البحث عن أرضية مشتركة عبر ممثليها الأستاذ محمد البكري ومحمد فؤاد .. بتسليم عربيتين مجنونة قلاب وعدد 2000 شدة اكياس خاصة بالقمامة لصندوق النظافة والتحسين لمديرية تبن بحضور مدير عام مديرية تبن ورئيس المجلس المحلي الأستاذ محسن جعفر السقاف ومدير عام صندوق النظافة والتحسين العقيد محمد الرجاعي والأستاذ بدر سالم شميله رئيس لجنة الشئون الإدارية بالمجلس المحلي بتبن والشريك المحلي للمنظمة مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق عبر رئيسها د. فارس قميح والوسطاء المجتمعيين مقدمي المشروع ” نظمي جميل.. وسيناء عبدالله وعفاف محمد وأيناس عبدالصفي” إلى جانب حضور عدد من أعضاء السلطة المحلية بالمديرية.

مدير عام مديرية تبن أثناء مرحلة التسليم وجه الشكر للمنظمة على جهودها ودعمها وهي التي دائما سباقة في استهدف تبن وإقامتها لعدة مشاريع مجتمعية وهذا المشروع بتسليم معداته اليوم جاء بعد عدة مراحل وجلسات حوارية مع اللجان المجتمعية بشأن نظافة الشارع العام والمناطق السكنية بصبر وسيساعد بشكل أفضل في دعم عمل الصندوق.

مضيفآ بأن المشروع سيستفيذ منه أكثر من 400 أسرة بصبر داعيآ عمال الصندوق بالمديرية للمحافظة والاهتمام بهذه المعدات وتوجيها نحو العمل بما يخدم الهدف المرجو منه.

هذا ولقد اشار مدير عام مكتب النظافة والتحسين بمحافظة لحج الرجاعي بأهمية المشروع كونه خطوة ناجحة نحو الاستمرارية بالعمل النظافي وسيكشف مدى وعي الناس وتفاعلهم مع عمال النظافة في وضع القمامة المنزلية بالاكياس وتسليمها للعربات وقت مرورها في خط العمل والمربعات المستهدفة في المشروع، داعيا المنظمات الدولية لدعم الصندوق بمعدات ثقيلة لافتقاره لها بعد انتهاء الحرب الاخيرة.

هذا وعقب الانتهاء من توقيع محضر تسليم معدات مشروع ” انتشار القمامة في المناطق الحيوية بصبر ” اوضح الأستاذ سيف الرفاعي مدير عام مكتب النظافة بتبن بأن تدشين العمل ميدانيا سيبدء الاسبوع القادم بمساعدة فريق من الوسطاء المجتمعيين في المنطقة المستهدفة والتي تمتد من منطقة العزيبة حتى منطقة بئر عمر وسيتم عمل مقلب قريب بمنطقة ابومدين لكون المقلب الاساس بعيد لتضع العربات ما جمعته من اكياس القمامة ليتم رفعها بعد ذلك من قبل السيارات الخاصة بالصندوق، داعيآ المواطنين للتعاون والتفاعل مع العمال ونجاح المشروع الذي سيكون بشكل يومي.

*من أنوار العبدلي