اخبار سياسية

الثلاثاء - 14 يناير 2020 - الساعة 06:36 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن تحديث نت خاص



تواصل الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، أعمال دورتها الثالثة بجلسة واحدة، من المقرر أن تستعرض اتفاق الرياض الموقع مع حكومة الشرعية اليمنية وأبعاده السياسية والعسكرية وسبل تنفيذه وحماية بنوده من التلاعب، كما تقف الجلسة أمام الخروقات والمخالفات التي مارستها الشرعية اليمنية في عدد من محافظات الجنوب وفي مقدمتها التصعيد العسكري والاعتداءات على المدنيين في أبين وشبوة.





وكانت الجمعية الوطنية أطلقت أعمال دورتها الثالثة، أمس، في العاصمة عدن، بحضور رئيسها اللواء أحمد سعيد بن بريك، ورئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، وأعضائها كافة.


وتضمن اليوم الأول جلستين، شهدت الأولى كلمتين لرئيس الجمعية ورئيس المجلس، وناقشت الثانية جدول أعمال الدورة والمحضر السابق وأقرتهما، كما استعرضت الجلسة تقرير الهيئة الإدارية بين دورتي الجمعية الأولى والثانية.





ومن المقرر أن تختتم الجمعية دورتها الثالثة، غداً الأربعاء، بجلستين تبحث الأولى الخيارات والبدائل المتاحة أمام الانتقالي الجنوبي في حال أصرت الشرعية اليمنية على إفشال اتفاق الرياض، كما تتضمن الجلسة الثانية والختامية قراءة البيان الختامي، ورفع أعمال الدورة. 


ومن المقرر أن تُصدر عن الدورة الثالثة نتائج وتوصيات تتضمن قرارات حاسمة، ترسم معالم سياسية المجلس الانتقالي، ومستقبل الجنوب وتطلعات شعبه خلال المرحلة المقبلة.
وتأسست الجمعية الوطنية في 23 ديسمبر 2017 كهيئة تمثيلية بمثابة برلمان معّين مكّون من 303 أعضاء، يمثلّون مديريات ومحافظات الجنوب، وتحتوي الجمعية على لجان متخصصة، وتحمل وظيفة السلطة التشريعية داخل كيان المجلس الانتقالي الجنوبي.​