منوعات

الجمعة - 27 مارس 2020 - الساعة 09:08 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | وكالات



يبدو ان انباءً جيدة بدأت تظهر بخصوص فايروس كورونا الذي اغلق العالم تقريبا بطريقة لم يسبق لها مثيل.

فقد اجرت صحيفة لوس انجلس تايمز، مقابلة قصيرة مع العالم المعروف مايكل ليفت، الحائز على جائزة نوبل عام 2013 في الكيمياء، و البروفيسور في جامعة ستانفور، الذي قال ان وباء كورونا سينتهي قريبا في العالم.

ولم تكن توقعات العالم الشهير لتجذب اهتماما كبيرا لولا حقيقة انه قد تنبأ من قبل وبدقة متناهية بمسار الفيروس في بداية انتشاره في الصين، بل وتنبأ بالرقم التقريبي لعدد الوفيات والاصابات هناك بصورة تقترب من الرقم الحقيقي.

وكان مايكل ليفت قد حدد نقطة التحول في انتشار الفيروس في الصين وبداية نهايته وانخفاض عدد الوفيات، كما حدد عدد الذين سيقضي عليهم الوباء (3250 شخصا) وعدد المصابين بـ (80 ألف شخص). وحتى الان تأكدت توقعاته حيث بلغ عدد المصابين في الصين 81 ألف شخص توفي منهم 3.2 ألفا

ووفقا لتوقعاته الجديدة قريبا جدا سينتهي الوباء في الولايات المتحدة وبقية مناطق العالم، وقال “الشيء المهم حاليا الآن، هو السيطرة على الذعر والفوضى” .

ويؤيد هذه التوقعات خبراء آخرون من بينهم سيرغي كيسيليوف، مدير مختبر تقنيات الخلايا في معهد بافلوف للوراثة العامة، حيث أشار إلى أن “الفيروس سيضعف، وان أعراضه السريرية لن تظهر بهذه القوة وتصبح خفيفة”.