تحقيقات وحوارات

الإثنين - 05 مارس 2018 - الساعة 10:05 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص




حاوره محمد فهد الجنيدي ..

على الرغم من عدم مرور عامًا واحدًا من إنتشار قوات النخبة الشبوانية في عدة مديريات بمحافظة شبوة إلا أن المديريات الواقعة تحت سيطرة النخبة أصبحت تعيش في أمنٍ وازدهارا لم تعرفه لأعوام مضت.

وأجرت صحيفة "تحديث نت" حوارا موسعا مع قائد قوات النخبة الشبوانية المقدم محمد سالم "البوحر" تحدث فيه عن الكثير من القضايا المتعلقة بالاوضاع الراهنة بمحافظة شبوة.

وعُرف عن "البوحر" بأنه كان في مقدمة صفوف قوات "النخبة" لتأمين مديرياتها إبتداءً من مديرية ميفعة وصولًا إلى مديرتي الصعيد وعتق.


نص الحوار :-

*قائد قوات النخبة الشبوانية، تتردد شائعات، حول خلافات بين النخبة والسلطة المحلية بشبوة، كيف ترد ؟

لاتوجد أي خلافات بين سلطة شبوة وقوات النخبة الشبوانية مادام هدفهم شبوة والجنوب.

*هل يوجد تنسيق مشترك بينكم وبين السلطة المحلية بالمحافظة ؟

لدينا تنسيق مع كافة ابناء محافظة شبوة، سوى السلطة المحلية او قيادة المجلس الانتقالي او الشخصيات الاجتماعية التي تفيد المحافظة.

*بسيطرة قوات النخبة على أهم معقلين للإرهاب بشبوة، وهي مديرية الصعيد ، ومنطقة الحوطة بميفعة، هل يعد إنتهاء للإرهاب بالمحافظة؟

لا لن ينتهي الإرهاب الا بعد أن يتم تطهير منطقة مرخة وخورة ومن ثم التوجه إلى بيحان عسيلان.

عجزت سلطات شبوة السابقة والحالية، عن توفير الخدمات للمواطن وعلى رأسها خدمة الكهرباء التي أثقلت كاهله، ويأمل المواطن الآن من قوات النخبة الشبوانية أن توفر له هذه الخدمة على الرغم من أن دور هذه القوات تأمين مديريات شبوة وليس دورا خدماتيا، فهل تولون الخدمات إهتماما ؟

نعم، ولن نفرغ جهودنا للأمن فقط بل سنساعد لحل جميع العقبات التي يعاني منها المواطن.

ماهي أهم الصعوبات التي تواجهها النخبة الشبوانية وتؤثر على على مستوى الأداء الامني؟

الحمدلله لاتوجد صعوبات على المستوى الأمني، وإن وجدت فالحاضنة الشعبية وابناء زايد يسهلونها وتذوب.

*أبناء مديريتي بيحان وعسيلان، يطالبون بدخول قوات النخبة إلى المديريتين لتأمينها عقب طرد المليشيات الإنقلابية منها ، هل هناك إهتمام لدى قيادة النخبة بهتين المديريتين، وهل سيتحقق هذا الحلم لسكان المديريتين في القريب العاجل؟

بأذن الله سوف تغطي قوات النخبة الشبوانية كل شبر في محافظه شبوة عبر ابنائها.


كلمة اخيرة تود قولها ؟

على جميع قيادات شبوة توحيد الصف الشبواني والابتعاد عن المناكفات الحزبية المريضه والعصبيات القبلية والنظر إلى مصلحة شبوة في استكمال ماتبقى من تطهير بعض القرى من عناصر القاعدة واستثمار ثروات شبوة لمصلحة شبوة خاصة والجنوب عامة.